أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسئول حكومي رفيع يحذر من انهيارمشاورات الكويت ويؤكد عودة المؤسسات أمر محسوم

اخبار الساعة

أكد نائب رئيس الحكومة، نائب رئيس الوفد الحكومي عبد العزيز جباري على ما قاله في إحدى جلسات المشاورات  "بان عودة المؤسسات أمر محسوم لدى الشعب اليمني مهما كلفه من تضحيات".

موضحا بان ما ذكره في جلسة المشاورات بخصوص قناعاته الراسخة بعودة مؤسسات الدولة هي قناعات أغلب الشعب اليمني، وأن ذلك ليس تهديد، بل تنبيه وتحذير من الاستمرار في نفس المشروع الذي قاد البلاد إلى ما هو عليه.

مشيرا بقوله "هذه ليست تهديدات ، بل قراءة واقعية ومنطقية يمكن قراءتها من خلال الأحداث والمتغيرات التي لا تحتاج الى الكثير من الجهد والذكاء لإدراكها".

وحذر جباري من انهيار مشاورات السلام في الكويت اذا ظل الحوثيون يصرون على  تجاوز المرجعيات المتفق عليها مع الأمم المتحدة.

وقال جباري أن ما ذكره في جلسة المشاورات بخصوص قناعاته الراسخة بعودة مؤسسات الدولة هي قناعات أغلب الشعب اليمني، وأن ذلك ليس تهديد، بل تنبيه وتحذير من الاستمرار في نفس المشروع الذي قاد البلاد إلى ما هو عليه.

مضيفا "بان الشعب اليمني الذي عاش نصف قرن من الحرية في ظل الثورة والحرية والمساواة لن يقبل عودة الاستبداد وحكم السلالة وأنه لن يتنازل عن تاريخه وحقه في العيش بكرامة".

ووجه  جباري دعوة لـ  الحوثيين وحزب صالح، "الى التقاط الفرصة التاريخية التي يبذلها لهم الشعب اليمني بالعودة الى صوابهم والتنصل عن الانقلاب والمشاريع الهدامة والعمل كمكون من مكونات الشعب اليمني".

وتابع "ندعوهم بعدم الاستمرار بهذا التعنت الأعوج والعناد المقيت حتى لا يقودوا البلاد الى المزيد من الكوارث ، فهم بالنهاية من بيدهم قرار السلم والحرب وبإمكانهم لو صدقت النوايا وغلبوا مصلحة الوطن تجنيب البلاد المزيد من الدمار".

المصدر : المصدر اون لاين

Total time: 0.3538