أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

مجموعة ABB تفوز بعقد بقيمة 108 مليون دولار لمحطة تحويل فرعية في السعودية

- عبد الكريم الحزمي

فازت ABB، المجموعة المتخصصة في توفير تقنيات الطاقة والأتمتة، بعقد بقيمة 108 مليون دولار مع الشركة السعودية للكهرباء ، المشغل الرئسي لشبكة النقل و توزيع الكهرباء في المملكة العربية السعودية و توفيرها للمشتركين ، لبناء ست محطات جديدة. وقد تم تسجيل العقد في الربع الاول من عام 2010.

بالنسبة للاربع محطات الفرعية بطاقة 115/13.8 كيلو فولت ، وسوف يكون موقعها شرق المملكة العربية السعودية ،في مدينتي الدمام و الاحساء، بالنسبة للمحطتين الاخريتين سوف يكون موقعهما في المنطقة الغربية في مدينتي جدة و مكة المكرمة.

وأضاف: "إن هذه المحطات سوف تعزز قدرة نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة وشبكات التوزيع ، والمساعدة على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة" ، وقال بيتر يوب ، رئيس قسم أنظمة الطاقة ABB. "وسوف تساعد أيضا في تعزيز موثوقية الشبكة وتحسين كفاءة الشبكة في المنطقة".

كجزء من عقد تسليم المفتاح ، وستقوم الشركة أيضا أن تكون مسؤولة عن تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل المحطات الفرعية، والتي من المقرر الانتهاء منها بحلول عام 2012.

تعد المحطات الفرعية والمنشآت الرئيسية في شبكة الكهرباء التي تسهل انتقال فعال لتوزيع الكهرباء. وتشمل هذه المعدات التي تحمي وتسيطر على تدفق الطاقة الكهربائية.

وبموجب بنود العقد ، سوف توفر شركة ABB المفاتيح المعزولة بالغاز والمحولات والمفاتيح الكهربائية ذات الجهد المتوسط ، ونظم المساعدة المنخفضة الجهد ونظم حماية شبكة الاتصال. وستقوم الشركة أيضا تزويد المحطات بنظام التحكم الآلي والمراقبة وحلول الاتصالات وجعلها متوافقة تماما مع المواصفات الاوربية القياسية العالمية 61850.

المصدر : وكالات

Total time: 0.0941