أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

إيران تستغيث بالإنتربول لنجدتها من "هاكر سعودي"

- متابعة
اعترف رئيس شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية بإيران، العميد الجنرال سيد كمال هاديانفر ، اعترف بقرصنة "هاكرز" سعودي لموقعين إيرانيين رسميين، مبينًا أنه تم إبلاغ الإنتربول الدولي عن هذا الهاكر.
 
وقال المسؤول الإيراني إن الموقع الرسمي لمركز الإحصاء الإيراني والموقع الرسمي لهيئة تسجيل سندات الملكية، تعرضا لهجوم من قبل هاكرز في المملكة العربية السعودية، فيما أكد في وقت سابق، أن هاكرز من ثلاث دول عربية هاجموا مواقع إيرانية إلكترونية.
 
وامتنع المسؤول الإيراني عن توضيح طبيعة الأضرار التي لحقت بالموقعين الرسميين الإيرانيين نتيجة للاعتداء الإلكتروني ولا الزمن الذي استغرقته عملية الاعتداء، وفقا لوكالة أنباء  "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، الأحد (29 مايو 2016).
 
وقال هاديانفر أنه تبين لشرطة مكافحة الجرائم الإلكتروينة، عقب تتبع مصدر الاعتداءات، أن أحد القراصنة المعتدين هو شخص مقيم في المملكة. وأضاف أن الشرطة الإيرانية تعتقد أن هذا الهاكر المقيم في المملكة هو العقل المدبر لتلك الهجمة الإلكترونية التي تعرضت لها المواقع الإيرانية.
 
وأضاف المسؤول الإيراني أن هذا الهاكر مسجل لدى السلطات الإيرانية نتيجة لقيامه بعدد من الاعتداءات السابقة على مواقع إيرانية أخرى ما جعل إيران تقوم بتقديم بياناته لشرطة الإنتربول الدولية.

Total time: 0.0724