أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

خبرات للدراسات والحوكمة تختتم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بإعداد أوراق السياسات العامة

- خاص

اختتمت خبرات للدراسات والحوكمة اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بإعداد أوراق السياسات العامة والتي استمرت ثلاثة أيام .

وفي الورشة التي شارك فيها أكاديميين وباحثون لمراكز الفكر والبحوث والدراسات في اليمن أكدوا على  أهمية مثل هذه الدورات لهم كباحثين ومؤثرين على السياسات العامة لتخطو بهم إلى الأمام في صنع السياسات و التأثير عليها ومناصرتها من خلال إعداد وصياغة أوراق سياسات كل في مجاله.

في تصريح صحفي أكد  لبيب شائف - مدرب الدورة استشاري السياسات العامة والمدير التنفيذي لمؤسسة خبرات- إلى أن هذه الدورة والتي استمرت لثلاثة أيام تهدف إلى التوعية بمفهوم السياسة العامة وأهميتها، دورة عمليات السياسة العامة، كيفية صياغة وإعداد أوراق السياسات العامة ونشرها ومناصرتها.

هذا وتخللت جلسات الورشة العديد من التطبيقات الفردية والجماعية التي عززت تلك المفاهيم.

تطرق خلاله المشاركون إلى مشكلاتٍ متعددة في مجالات وقطاعات مختلفة من خلال أوراق سياسات سيعدونها كمرحلة تالية للورشة التدريبية حول إعداد أوراق السياسات العامة والتي نظمتها مؤسسة خبرات للدراسات والحوكمة والتي ستشرف على أوراق السياسات من مراجعة ونشر.

 وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج مؤسسة خبرات وأنشطتها المتعلقة في مجال السياسات العامة من بناء قدرات الأفراد والمؤسسات في إدارة وتحليل السياسات العامة، إعداد أوراق السياسات العامة ومراجعتها، و رصد وتقييم السياسات العامة.

 

Total time: 0.0598