أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

رسالة إلى الحراك الجنوبي في عدن .. إحذروا الفخ

- عبد الكريم الحزمي*
هي رسالة تكشف حقائق ووقائع وتحذر من الوقوع في الفخ وتنبه من خطر الانفصال التي لن تكون وبالاً إلا على أصحابها.. والأهم هو عدم الإحاطة يما يجري خلف الكواليس.. 
 
دعوات فك الارتباط هي مصيدة هدفها جر الشباب إلى الفخ من اجل الايقاع بهم، ففي حقيقة الأمر لن يكون هناك انفصال، ولن يكون هناك داعمون لهذا الانفصال، فالإمارات والسعودية والتحالف لم يكن همهم انفصال الجنوب حينما دخلوا في هذه المعركة وإنما لهم ابعاد اخرى (عربية وإقليمية) اكبر واسمى من انفصال الجنوب.
 
دعونا نتسائل فيما بيننا: من هو المسيطر على الجنوب حالياً، ولماذا لا يتجه إلى حل مشكلة الكهرباء - ايرادات ميناء عدن - الامن - وهل سيكون الانفصال بطرد الشماليين أم أن وراء الأكمة ما وراءها؟؟
 
دعونا نتسائل أيضا.. من اسشماء قادة الجنوب (علي سالم البيض - الجفري - العطاس - علي ناصر محمد - محمد علي احمد - احمد بن فريد العولقي - عبدربه منصور هادي... الخ) هل هناك تصريح واحد لهم بالدعوة إلى الانفصال؟؟ وإن كان يوجد ..فما الذي قدموه اولاً لحل مشكلة الكهرباء - حل مشكلة الامن وتعزيزه - النصح والتوجيه .... الخ
 
ما الهدف حينما يتكلم الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" عن الوحدة منذ عام 1963م ويسرد تفاصيلها.. واجتماعاتها وخطوات تثبيتها واتفاقياتها؟ 
 
وكأن لسان صالح يقول " لن يكون هؤلاء الصعاليك بيدهم قرار فصل الجنوب عن الشمال بعدما ذكرت من تاريخ الوحدة ونضالها" وقوله ايضا بخطابات اخرى (الوحدة أو لموت).
 
لذا نتمنى ان يدرك اخواننا في الجنوب حجم الفخ الذي نصب لهم، والمؤامرة التي حِيكت ضدهم، وفهمها، والعمل على تجنبها بالطرق التي يرونها مناسبة.
 
من صفحته على فيسبوك
المصدر : رئيس تحرير موقع "اخبار الساعة"

Total time: 0.0521