أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سياسي يمني : إرسال إيران فرقاطات بحرية إلى خليج عدن رسالة تحدي واستخفاف بالتحالف العربي

أكد الكاتب والمحلل السياسي فيصل بان إرسال إيران لفرقاطاتها البحرية إلى خليج عدن الهدف منه إرسال رسالة بصوت مسموع نتحدى التحالف العربي، مشيراً إلى أن إيران صارت تستخف به بالتحالف الذي يحارب دون نتائج على الأرض.

وكشف  في تصريحات خاصة لـ"شؤون خليجية" أن إيران علاقتها بأمريكا مميزة ولها علاقتها القوية مع الدول القوية في الشرق الأوسط كتركيا وإسرائيل، وليست مهتمة بالتحالف العاجز عن تحرير تعز المدينة البحرية الأهم في الجزيرة العربية والقرن الافريقي، المطلة على باب المندب.

مبديا استغربه الشديد من عجز التحالف عن اقتحام صنعاء وينتظر في الجبال البعيدة، بمعسكر تابع له وهو من القوات اليمنية التابعة للشرعية وغير المكتملة التدريب والتسليح، إيران تصول وتجول وتتحدى والتحالف يواصل الصمت.

يشار إلى أن وكالة أنباء فارس الإيرانية, قالت اليوم إن المجموعة الـ 41 التابعة للقوة البحرية الإيرانية توجهت الى خليج عدن خلال مراسم خاصة جرت في ميناء "بندرعباس" جنوب البلاد بحضور قائد سلاح البحر الأدميرال حبيب الله سياري.

وأضافت إن المجموعة انطلقت المجموعة البحرية الـ 41 المؤلفة من الفرقاطة اللوجستية "لافان" والمدمرة "الشهيد الادميرال نقدي" من بندرعباس في المنطقة البحرية الأولى جنوب البلاد، إلى المياه الدولية الحرة.

وذكرت أنه في هذه المراسم تم إصدار التوجيهات اللازمة لهذه المجموعة البحرية لتنفيذ المهمات المناط بها.

وبحسب الوكالة تتولى المجموعة البحرية الـ 41 التابعة للقوة البحرية الإيرانية مهمة توفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية الإيرانية، في إطار الحفاظ على اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتصدي لمشروع التخويف من إيران "ايران فوبيا" والدعاية السلبية التي يمارسها الأعداء.

 

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0629