أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير في الحكومة في عدن يقول انه سيضرب بيد من حديد.. من هو هذا الوزير؟؟ وما هي وظيفته الحقيقة؟؟ (تفاصيل)

- خاص

قال وزير الدولة في حكومة الرئيس هادي " انه سيعمل على تنفيذ أوامر رئيس الجمهورية بالحرف الواحد وسيضرب بيد من حديد من يخالف تلك الاوامر.

والوزير "هاني بن بريك" عينه هادي في منصب وزير الدولة، إلا انه ظهر مؤخراً كأنه الحاكم الفعلي لمدينة عدن، من خلال تصريحاته المثيرة وسيطرته على عدد من فصائل الحراك الجنوبي والجيش الوطني في عدن منها "لواء الحزم"، أيضا إلى انه مدعوم شخصياً من دولة الامارات العربية المتحدة وقام بزيارتها عدة مرات.

و قال " بن بريك " في مداخله له على قناة الشرعية في برنامج حماة الوطن " ان المقاومة في عدن ملتزمة بتوجيهات الرئيس هادي بما يخص ترحيل ابناء المحافظات الشمالية وتعمل على ايجاد الحلول حال وجود من لايملك هوية في عدن وتسهيل اصدار بطائق الهوية لكل من لايملك البطاقة الشخصيه واحالة كل من يثبت تورطه باعمال مخله بالامن الى النيابة في عدن واكد ان لا فرق بين ابناء الوطن فالمجرم هو المجرم ايا كانت منطقته.

واشار " بن بريك " عن عمليه مداهمه لمنزل تابع لاحد المجموعات التي تنتحل شخصيات رجال الامن وتقوم بعملية ابتزاز لابناء المحافظات الشماليه وسيقدمون للعداله لينالوا جزاهم العادل.

و أضاف " بن بريك " ان هناك فصائل في الحراك الجنوبي تتبع صالح وبعضها لها علاقات بايران تمارس اعمال الترحيل بهدف تشويه صورة المقاومة الجنوبيه والشرفاء من ابناء الجنوب.. واكد التزامهم بتوجيهات الرئيس كامله.

وبرز القيادي في المقاومة " هاني بن بريك " في سلم الحكومة اليمنية مؤخراً بحكم علاقته المتينة بقوات التحالف العربي في الأخذ بغالبية زمام الملف الأمني بمدينة عدن خصوصاً في دحر عناصر من القاعدة كانت تتمركز بمدينة المنصورة .

المصدر : خاص بـ "اخبار الساعة"

Total time: 0.0443