أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحون يسيطرون على مطار عدن الدولي عقب إشتباكات عنيفة

- عدن

افادت مصادر ميدانية بمحافظة عدن بأن مطار المدينة يقبع حاليا تحت سيطرة رجال أمن من ابناء قبائل الصبيحة الذين احكموا السيطرة على مداخل المطار وكامل الطرق المؤدية الية بعد اشتباكات ظهر يوم امس الجمعة .

وقالت المصادر إن الاشتباكات إستمرت قرابة الساعتين ونصف مع الحراسات الامنية المكلفه بحماية المطار دون ان تفيد فيما اذا كان هناك ضحايا .
 
واشارت الى إن "عشرات من المسلحين من ابناء قبائل الصبيحة التابعة لمحافظة لحج من منسوبي قوات أمن عدن هاجموا حراسة المطار إثر اتخاذ السلطات الامنية قرارا باستثنائهم في وقت سابق من قوات أمن المطار وتوزيعهم في مرافق اخرى ، الامر الذي اعتبره رجال الامن من ابناء الصبيحة "ممارسات اقصائية لا تهدف سوى لإخضاع عدن لحكم مناطقي تتولاه فئة عنصرية دون غيرها "
 
و أضافت المصادر بأن الوضع حاليا يشهد هدوء تام في ظل انتشار رجال الامن من ابناء الصبيحة ابتداء من الطريق الجنوبي " نقطة العريش " وانتهاء بمدخل المطار من جهة معسكر بدر ".
 
وتجدر الاشارة الى ان السلطات الامنية لم تعلق على الاشتباكات العنيفة التي دارت يوم امس ، في الوقت الذي لم يفد فيه وزير النقل باي معلومات حول ما جرى من احداث مؤسفة بين وحدات امنية تابعة للسلطات الامنية ، مكتفيا بالتصريح بأن مطار عدن سيستأنف استقبال الرحلات وبشكل دائم ابتداء من يوم غد الاحد.

Total time: 0.0531