أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الملك سلمان يزف بشرى سارة اليوم للمقيمين بمناسبة شهر رمضان ؟

أصدرت وزارة الداخلية اليوم قرارا بإستثناء مجموعة من أصحاب التهم المحكوم عليهم بأحاكم مدنية مثل سجناء الطب الشعبي والحق العام والأحداث والفتيات المتغيبات والهاربين من أسرهم  والتغرير بالقُصّر أو فاقدي الأهل أو المعوقين والتحرش بهم.
 
 
 
جاء ذلك بعد أمر ملكي بالعفو أقره الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين حول إعفاء عدد من السجناء لمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، حيث صرح وزير الداخلية السعودية أن من بين الأشخاص التي تم إختيارهم للإعفاء أصحاب التهم التالية :
 
القتل شبه العمد، والمضاربات البسيطة، وقضايا السجناء السعوديين والوافدين المحكومين في حوادث سير.
 
 
 
 
 
حيث إستثنت وزارة الداخلية أصحاب الجرائم التالية :
 
الرقاة ومدعي الطب الشعبي، والاعتداء على رجال السلطة العامة والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى القضايا التي تمس أمن الدولة والقتل العمد والسطو والسلب والنهب والنشل وقطع الطريق والسرقة.
 
 
 
بالإضافة لبعض السجناء أصحاب القضايا التالية :
 
إيواء الأحداث والفتيات المتغيبات أو الهاربين من أسرهم والتغرير بالقصر أو فاقدي الأهل أو المعوقين والتحرش بهم، وقضايا الشذوذ والاختطاف والاغتصاب والقوادة والابتزاز والاعتداء الجنسي على المحارم والمخدرات بجميع أنواعها.
 
 
 
هذا ولا يشمل العفو أيضا سجناء قضايا السحر والشعوذة وتعذيب الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، ومكافحة الغش التجاري والتستر التجاري والعلامات التجارية.
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0599