أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السفارة اليمنية في جيبوتي تكشف حقيقة رفض جيبوتي إدخال يمنيين إلى أراضيها

اخبار الساعة - محمد داوود
نفى القائم بأعمال السفارة اليمنية في جيبوتي حمود العديني في بيان للسفارة، ماتم نشره في عدة مواقع إخبارية، والتي قالت فيها إن دولة جيبوتي تمنع المواطنين اليمنيين من دخول أراضيها.
 
وقال السفير العديني معلقاً على هذه الأخبار بأنه ليس لها أساس من الصحة وأن العلاقة بين اليمن وجيبوتي علاقة قوية ومتينة، والتواصل مستمر بين قيادة البلدين، مؤكداُ بأن هناك أعداد من المواطنيين اليمنيين يصلون إلى جيبوتي، ولا يُمنعوا من دخول أراضيها.
 
 وعبّر السفير عن شكره  لقيادة دولة جيبوتي حول الاهتمام والرعاية الذي توليه لليمنيين، لتقف معهم في ظروفهم الصعبة.
 
داعياً المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية قبل نشر هذه الأخبار، مشدداً على أهمية التواصل مع السفارة للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.
 
وأضاف "إن مثل هذه الأخبار تسيء إلى العلاقات بين البلدين، والهدف منها هو الإضرار بالمواطنين اليمنيين، خاصة وان جيبوتي باتت هي المنفذ الوحيد".
 
على صعيد آخر تواصل السفارة اليمنية تسيير رحلاتها المجانية للاجئين اليمنيين في جيبوتي والراغبين في العودة الى اليمن، والتي تتبناها السفارة اليمنية والقطرية في جيبوتي.
 
حيث ودع السفير اليمني بصحبة السفير القطري جاسم بن جبر آل سرور 120 لاجئاً يمنياً عائداً للوطن، بداية هذا الشهر.
 
 وأشار السفير اليمني أنه تم استقبال عدد 220 شخص بينهم مصابين من ميناء عدن و ميناء المخا نهاية الشهر الماضي، وتم إكمال المعاملات الخاصة بهم.
 
بالإضافة إلى أنه تم العمل على إخراج تصاريح للطلاب اليمنيين النازحين في مخيم اوبخ لإجراء اختباراتهم الأساسية والثانوية العامة واتموا اختباراتهم بكل يسر.
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.5335