أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريح مسئول يمني عن مفاوضات الكويت، ومصيرها

- متابعة
أكد نائب وزير الصحة والسكان اليمني "الدكتور عبدالله محمد دحان"؛ أن المشاورات اليمنية في الكويت سيكون مصيرها الفشل ومضيعة للوقت إذا لم يلتزم وفد الميليشيا الانقلابية الحوثي وصالح عن الإقرار بالمرجعيات وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216.
 
وقال لـ"سبق": "دعني أؤكد على مبدأ أننا في الحكومة الشرعية اليمنية مع السلام في اليمن ونمد أيدينا لكل الأطراف لتحقيق سلام عادل شامل يلتزم بالمرجعيات المتفق عليها والمقرة من المجتمع الدولي".
 
وأضاف: نحن ننظر إلى المشاورات الجارية في الكويت على أنها وسيلة من وسائل تحقيق هذا السلام، وذلك بناء على تلك المرجعيات بحسب ترتيبها الزمني، والتي تتمثل في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة وعلى رأسها القرار الأممي 2216، الذي ينص صراحة على تسليم الأسلحة والانسحاب من المدن وفك الحصار عنها واستعادة الدولة لكافة مؤسساتها ومرافقها وتسليمها للحكومة الشرعية.
 
وحذر "الدكتور دحان" من أنه ما لم تنفذ هذه القرارات فإن المشاورات ستكون مضيعة للوقت وتوحي بعدم الاهتمام بمعاناة الشعب اليمني!.
 
واختتم نائب الوزير تصريحه لـ"سبق" قائلاً: "نحن نشعر بهذه المعاناة ونسأل الله أن يوفق الأطراف المختلفة في مشاورات الكويت لتحقيق السلام المنشود القائم على أساس المرجعيات الثلاث".

Total time: 0.0572