أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العميد عسيري: التحالف سيقتحم صنعاء عسكرياً ونعرف أين يبيت علي عبد الله صالح

- وكالات
قال المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، إن قوات التحالف بقيادة السعودية ستقتحم صنعاء إذا فشلت مفاوضات الكويت.

وتابع خلال لقائه ببرنامج“العاشرة مساء”على قناة“دريم”المصرية:“إذا فشلت مفاوضات السلام في الكويت فسنقتحم العاصمة صنعاء، ونحسم المعركة في اليمن”.

وعن وجود تعاون مشترك بين علي عبد الله صالح والمليشيات الحوثية والقاعدة، قال عسيري“تعاون علي عبد الله صالح مع الحوثيين والقاعدة؛ والقاعدة هم من فروا من السعودية إلى اليمن بعد قتالهم، فأنشؤوا هناك ما يسمى بتنظيم القاعدة بالجزيرة العربية، يقتاتون على تهريب السلاح، والأشخاص، والمخدرات، ويسيطرون على المناطق غير المحكومة في اليمن كمنطقة حضرموت وبعض المناطق الأخرى”.

وأضاف“كان يستخدمهم علي عبد الله صالح من وقتٍ لآخر لعمل التفجيرات، لرفع شعار داعش والقاعدة لجلب الدعم المادي الغربي، مدعياً مجابهتم، وهو الآن يستخدمهم ليظهر أنه لا يوجد أمن ولا استقرار في المدن المحررة من المليشيات الحوثية”وأشار قائلاً:“نحارب كل من يحارب الشرعية والشعب اليمني؛ فالقاعدة والمليشيات الحوثية وعلي عبد الله صالح هم وجهان لعملة واحدة؛ فهي جماعات إرهابية وخارجة على القانون، وقواتالتحالف العربيتعمل على بناء يمن جديد قوي”.


كما أكد أن قيادة التحالف لم تطلب من مصر إرسال قوات برية لليمن، لأن الأمر تطوعي، موضحاً أنه ليس في خطة التحالف إدخال قوات برية، لأنهم يعتمدون على الجيش اليمني، باعتباره العمود الفقري لأي عملية يقوم بها التحالف.


وكشف العسيري أن المعلومات الاستخباراتية الدقيقة تؤكد“أين يبيت علي عبد الله صالح يومياً، فهو يستخدم منازل السفراء والسفارات التي أُخليت، ويستخدم أماكن إقامة البعثات الدبلوماسية الدولية، ويستفيد من حصانتهم وعلاقته التي تربطه بهم، ليحتمي من ضربات الطيران”.



وأضاف عسيري إن“الطيارين المصريين نفّذوا طلعات جوية، إضافة إلى المشاركة الفعالة بالقوات البحرية المصرية”.

Total time: 0.0644