أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حقيقة عثور شباب سعوديون على كنز ذهبي بملايين الدولارات في جحر ضب (صور+ فيديو)

- متابعة
نفت هيئة السياحة والتراث ما تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن وجود قطع أثرية في إحدى المناطق الصحراوية .
 
وتفصيلاً قالت الهيئة – في بيان لها- إنه بالإشارة الى ما تم تداوله موخراً في وسائل التواصل الاجتماعي والمتضمن وجود مجموعة من الصور لعدد من القطع الاثرية التي يقال إنه تم اكتشافها من مجموعة من المواطنين أثناء رحلة صيد في إحدى المناطق الصحراوية بالمملكة، بأنها غير صحيحة.
 
وأضافت الهيئة أن القطع المتداولة مزورة فضلاً عن انها لا تمت لتراثنا الوطني بأي صلة وأن ادعاء اكتشافها بهذا الشكل هدفة تسهيل عمليات الاحتيال من خلال محاولة بيعها وتسويقها على المواطنين والمقيمين.
 
وأكدت الهيئة أن ذلك يعد مخالفة صريحة للمادة الثالثة والسبعين من نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني الصادر بالأمر السامي الكريم رقم م /3 بتاريخ 9/1/1436هـ التي تنص على تطبيق عقوبة السجن والغرامة المالية لمن قلد أثراً أو زيفه مدعياً أثريته.
 
واختتمت الهيئة بيانها بأنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الأمنية لرصد ومتابعة مثل هذه الحالات ومصادرة القطع الاثرية المزيفة وتطبيق الانظمة واللوائح التي تنطبق على مثل هذه الحالات.
 
يذكر أن بعض المغردين تداولوا على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشباب سعوديين وهم يطاردون “ضب”، وعند حفر جحره وجدوا كنوزاً ذهبية تقدر بملايين الدولارات وهي عبارة عن قطع من الذهب وأشكال متعددة كالعقرب والسلحفاة، وقطع منحوته على أشكال تماثيل وخواتم وغيرها.

Total time: 0.0572