أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تواصلا لبرنامج ايران بنشر الفوضى بالدول العربية قاسم سليماني يدعو“شيعة البحرين”لحمل السلاح ضد الدولة

حذرقاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، حكومة البحرين من صراع مسلح بعدما جردت المملكة الزعيم الروحي للشيعة هناك عيسى قاسم من الجنسية، داعياً شيعةالبحرين لحمل السلاح ضد النظام.

وقال سليماني، في بيان له، نشرته وكالة “فارس” للأنباء: “لاشك أنهم يعرفون جيداً أن التعرض لحرمة آية الله الشيخ عيسى قاسم هو خط أحمر لدى الشعب، يشعل تجاوزه النار في البحرين والمنطقة بأسرها، ولن تبقي مثل هذه الممارسات خياراً للشعب إلا المقاومة والتي سيدفع آل خليفة ثمنها”.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بيان لوزارة الداخلية قولها إن قاسم كان يحاول تقسيم المجتمع البحريني بتشجيع الشبان على انتهاك الدستور “وشق المجتمع طائفياً سعياً لاستنساخ نماذج إقليمية قائمة على أسس طائفية مذهبية”.

وتابع البيان: “وبناء على ذلك فقد تم إسقاط الجنسية البحرينية عن المدعو عيسى أحمد قاسم والذي قام منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية”.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، أعلنت في وقت سابق من اليوم الإثنين، إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم، كونه “تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد ولم يراع واجب الولاء لها”.

واحتشد عشرات المواطنين وعلماء الدين البحرينيين أمام منزل عيسى قاسم في بلدة “الدارز” غرب العاصمة المنامة، استنكاراً لإعلان السلطات البحرينية إسقاط الجنسية عنه.

Total time: 0.0659