أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أردوغان يكشف سبب رفض الاتحاد الاوربي انضمام تركيا إليه.. ويهدد باتخاذ هذا الإجراء!!

- خاص
كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سبب رفض الاتحاد الاوروبي رفض انضمام تركيا إليه مهدد بإجراء استفتاء شعبي حول استمرار المفاوضات او وقفها.
 
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  مخاطباً الاتحاد الأوروبي "أنتم ترفضون عضويتنا لأن غالبية شعبنا مسلمون .
 
وأضاف أردوغان خلال كلمة له في حفل تخرج طلاب جامعة السلطان محمد الفاتح، بمركز الخليج للمؤتمرات في اسطنبول " لا يمكن لكم إثبات عكس ذلك" ملوحاً بإمكانية إجراء استفتاء شعبي على مواصلة مفاوضات بلاده مع الاتحاد الأوروبي.
وأشار أردوغان إلى تأكيد أحد وزراء خارجية فرنسا بشكل واضح وصريح، خلال اجتماع ثلاثي مع رئيس الوزراء السابق، أحمد داود أوغلو، بأن تركيا تبذل جهودها عبثاً من أجل عضوية الاتحاد الأوروبي
 
وعند سؤالي له حول سبب ذلك،أجابني: لأنكم مسلمون.
 
وأكد أردوغان أنه في حال امتنع الاتحاد الأوروبي عن رفع التأشيرة ( لدخول المواطنين الأتراك)، فإننا سننظم استفتاءا شعبيا حول استمرار المفاوضات أو وقفها مع الاتحاد الأوروبي، على غرار بريطانيا، مشيراً إلى وجود من صرحوا بأنهم أخطأوا لقبول تركيا في عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو) .
 
وأضاف أردوغان أن اتفاقية إعادة قبول المهاجرين (التي جرى اعتمادها بالتزامن مع تفاهم لرفع التأشيرة)، تظهر مدى عدم إلتزام الاتحاد الأوروبي بتعهداته (في إشارة إلى العراقيل التي يضعها الاتحاد لرفع التأشيرة) .
 
وقال "أنتم لا تلتزمون بتعهداتكم، وهذا هو وجهكم القبيح، وتفقدون صوابكم حين يكشف أردوغان عن وجهكم القبيح".
 
تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 آبريل الحالي، بإستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.
 

Total time: 0.0949