أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

الأمم المتحدة تحذر: اليمن على حافة كارثة إنسانية

- وام

حذرت منظمة الأمم المتحدة من خطورة الوضع الإنساني في اليمن، مشيرة إلى أن البلاد على حافة كارثة إنسانية في وقت ترتفع فيه معدلات سوء التغذية التي تعتبر من الأعلى في العالم وخاصة لدى الأطفال النازحين بسبب النزاعات في شمال وجنوب البلاد .

وذكر بيان لماركسي ميركادو المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” أن برامج تطعيم الأطفال في خطر بسبب نقص الكهرباء والغاز وانعكاسات ذلك على سلامة اللقاحات خاصة في المناطق الريفية، مضيفة أن احتمال تفشي الأمراض الفتاكة مثل الحصبة يزداد بشكل تصاعدي .

وقالت ميركادو إن الأطفال اليمنيين خسروا حوالي شهرين من الدراسة بسبب الاضطرابات المدنية، مشيرة إلى أن اليمن يعتبر من البلدان التي يصعب فيها توفير التعليم الأساسي لثلثي الأطفال، ما يعني أن الوضع أصبح مأساوياً ودعت “اليونيسف” جميع الأطراف إلى منع وقوع كارثة إنسانية .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد دان الاستخدام المفرط للقوة من قبل القوات الأمنية اليمنية ضد المتظاهرين السلميين، ما أسفر عن مقتل أعداد كبيرة من الناس وإصابة عدد آخر خلال الأيام القليلة الماضية، ودعا السلطات اليمنية إلى حماية المدنيين والوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي وسط تصاعد العنف بين القوات الأمنية والمتظاهرين في اليمن

تعليقات الزوار
1)
bassam ali al shaibani -   بتاريخ: 24-09-2011    
قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا.....

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ....فرجت وكنت اضنها لاتفرج

Total time: 0.2815