أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حقيقة الفتاة اليمنية التي تأكل شعرها في السعودية

اخبار الساعة - خاص

تداولت عدد من المواقع اليمنية خبراً افاد بأن مستشفى صامطة السعودي استقبل فتاة يمنية تأكل شعرها وانه تم استخراج 1300 جرام من الشعر من بطنها

والخبر المذكور اوردته صحيفة "سبق" السعودية ولم تشر في اي نص من الخبر إلى ان الفتاة يمنية، بعكس ما تدولته المواقع اليمنية.

وفيما يلي نص الخبر الذي اوردته الصحيفة السعودية: 

في حالة نادرة تهوى فتاة في منطقة جازان أكل شعرها وذلك بعد نزعه من رأسها، الأمر الذي تسبب لها بآلام حادة ما استدعى نقلها لمستشفى صامطة العام، حيث تمكًّن الفريق الجراحي من استخراج كتلتين من الشعر المتلبك تزن 1300 جرام من معدة الفتاة التي تبلغ من العمر 24 عامًا في حالة نادرة الحدوث عالميًا تسمى  Trichophagia،  وعندما تمتد إلى داخل الأمعاء تسمى بمتلازمة رابونزيل وتسبب الوفاة إذا لم يتم تشخيصها مبكرًا.
 
وفي التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" إن الفتاة حضرت إلى استقبال طوارﺉ مستشفى صامطة العام تشكو من قيء مستمر، وآلام أعلى البطن، وقد لوحظ أثناء الفحص وجود تورم في البطن مشابه لشكل المعدة، وعلى الفور تمت مناظرة الحالة عن طريق استشاري الجراحة الذي قام بعمل الفحوص اللازمة، وقد أظهرت الأشعة المقطعية وجود كتلة داخل المعدة لها شكل المعدة نفسه وممتدة إلى أول الأمعاء إلى ما بعد الاثني عشر.
 
ومن التاريخ المرضي من أهل المريضة اتضح أنَّها تهوى أكل شعرها بعد نزعه من رأسها وأنها لا تعاني أي أمراض أخرى نفسية أو باطنية.
وعلى الفور تم تحضير المريضة للعملية واستخراج كتل الشعر من البطن والتي تأخذ شكل المعدة نفسه، بل وتمتد إلى الاثني عشر في عملية جراحية استمرت قرابة ثلاث ساعات.
وقد تمت العملية بنجاح بتعاون الجميع من منسوبي المستشفى من إدارة وأطباء وفنيين وتمريض وسيقوم المستشفى بمتابعة المريضة من خلال الاختصاصيين النفسيين والخدمة الاجتماعية بعد تماثلها للشفاء بإذن الله تعالى.
 
يُذكر أن مستشفى صامطة يقدم الخدمة الصحية لما يزيد على ربع مليون مواطن ومقيم في القطاع الجنوبي من خلال كادر طبي وتمريضي مؤهل ومدرب على تقديم الخدمة والتعامل مع الحالات الطارئة استنادًا إلى الأساليب الطبية الصحيحة.

Total time: 0.3516