أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن دغر يخرج عن صمته ويكشف عن الدولة التي تمارس الضغوطات على حكومته للتنازل لصالح الحوثيين ؟

اخبار الساعة
كشف رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عن ضغوطات دولية تمارس على الحكومة الشرعية من اجل تقديم التنازلات في مشاورات الكويت، موضحا خلال لقائه اليوم بمجموعة من الصحفيين والإعلاميين في مدينة عدن، ماهية تلك الضغوطات الممارسة عليهم.
 
مصادر حضرت الاجتماع أكدت نقلت، عن بن دغر قوله: "ان الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن الدولي (وهي: امريكا، بريطانيا، فرنسا، روسيا، والصين)، تضغط بقوة لإبقاء الحكومة الشرعية دون إمكانات كي تقدم تنازلات في حوار الكويت".
 
وقال رئيس الوزراء - بحسب المصدر- : "المانحون خذلونا، وحاولنا استغلال الموارد المتاحة لكن تم منعنا"، مستعرضا الصعوبات والتحديات الكبيرة التي واجهت الحكومة للعودة إلى عدن والمدن المحررة، حيث قابلت أوضاعا صعبة، أهمها الانعدام التام للكثير من الخدمات الأساسية من كهرباء وصحة ومياه.
 
وأشار الى أن الحكومة أصرت على العودة والعمل من الأرض رغم صعوبة الأوضاع ودمار البنى التحتية، وانعدام الميزانية والموارد والنفقات، ورغم كل تلك التحديات إلا أن الحكومة تبذل كل مالديها من أجل تطبيع الحياة في عدن وباقي المحافظات المحررة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن وان لدى الحكومة الاصرار على ان تتحسن خدمات الكهرباء بدرجة اولى في الايام القادمة وانه يأمل أن يفي الاشقاء بوعودهم للتخفيف لمعاناة الناس في عدن والمحافظات المجاورة 
المصدر : مارب برس

Total time: 0.2838