أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التفاصيل الكاملة لمهاجمة مسلحين معسكر الصولبان بعدن والسيطرة عليه واحتجاز اسرى من الجنود

- عدن

قالت مصادر أمنية إن ستة جنود يمنيين على الأقل قتلوا وأصيب عشرات بجروح يوم الأربعاء عندما فجر مهاجمان انتحاريان سيارتين ملغومتين عند قاعدة عسكرية في مدينة عدن بجنوب اليمن.

وأضافت المصادر أن حوالي 24 متشددا شنوا هجوما على الجنود داخل القاعدة بعد التفجيرين. وقالت المصادر إن معارك بالأسلحة النارية تدور حاليا في القاعدة الواقعة في منطقة خور مكسر بينما تصل تعزيزات عسكرية. من جهة اخري داهمت قوة من الحزام الأمني قبل قليل شقة بجانب معسكر الصولبان واعتقلت مطلوبين كانوا على تواصل مع المسلحين الذين اقتحموا المعسكر .

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني إن الهجوم الانتحاري الذي نفذ في البوابة الرئيسية لمعسكر الصولبان فجر يوم الأربعاء ما هو إلا تمويه لاقتحامه من البوابة الخلفية . وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن الهجوم بالسيارة المفخخة على بوابة معسكر الأمن المركزي ماهي إلا تمويه لتسهيل الطريق لمسلحين مدججين بالأسلحة الثقيلة لاقتحام المعسكر من البوابة الخلفية .

وأضاف المصدر إن المسلحين الذين اقتحموا المعسكر من البوابة الخلفية قد اسروا العديد من المجندين في الجيش، مضيفاً أنه وفي وقت لاحق تمكن النصف من المجندين من الفرار فيما بقي أخرون في الآسر .

وأشار إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة إلى هذه اللحظة، حيث تستخدم فيها الاسلحة المتوسطة، مضيفاً أن المسلحين لا زالوا مسيطرين على المعسكر باتجاه المدخل الخلفي

لاحقاً قالت مواقع إعلامية عن مصدر امني بعدن انه تم تطهير الجيوب المتبقية للمسلحين داخل المعسكر، وعودة الاوضاع إلى وضعها الطبيعي، فيما لم يتم التأكد من تلك المعلومات من مصادر مستقلة.

Total time: 1.7881