أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحفي جنوبي: عودة هادي إلى مأرب تحمل مؤشرين اثنين لاثالث لهما

- خاص
قال صحفي جنوبي إن عودة هادي إلى مأرب تحمل مؤشرين اثنين لاثالث لهما 
 
وقال فتحي بن لزرق بحسب ما رصده "اخبار الساعة" "اما الأول فانه اقتراب لحظة الحسم العسكري في صنعاء وإسقاط "الإنقلاب" ودخول القوات الموالية للشرعية الى صنعاء .
 
واما الثاني ان الرجل وحلفائه رموا بأخر ورقة سياسية لهم في مأرب وهي وصول هادي لأول مرة إلى هذه المدينة منذ بدء الحرب قبل عام ونصف وسط تزايد الحديث عن اقتراب قوات الشرعية من صنعاء"
 
وأضاف بن لزرق بقوله: " وفي حال حدث ان غادر "هادي"مأرب لاحقا فان زيارته لها والعودة منها إلى "الرياض" تعني تأكيد رسمي وضمني من هادي وإدارته والتحالف العربي استحالة دخول صنعاء "عسكريا" وبالتالي اللجوء إلى تسوية سياسية ابرز ملامحها "خروج هادي" من المشهد السياسي اليمني بشكل أو بأخر .
 
فقط المخرج اراد وعبر هذه الزيارة منح عملية الخروج شيء من المشروعية بحيث يكون الشارع قد وصلت إليه فكرة ان هادي وصل إلى مأرب وغادرها ولم تدخل قواته إلى صنعاء بسبب عدم قدرتها على ذلك وبالتالي تهيئة الشارع لقبول خروج هادي من المشهد السياسي والانتقال صوب التسوية السياسية .
 
واختتم بن لزرق بقوله: "كما لانستعبد ان يتم اخراج هادي عبر تصفيته جسديا من هنا او هناك مثلما حدث للقوات الاماراتية في مأرب وبالتالي يكون خروج "هادي" من المشهد قضاء وقدر".
 

Total time: 0.0677