أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السفارة اليمنية في السعودية تصدر إعلان هام مصحوب بتحذير ناري (تفاصيل)

- الرياض
أعلنت السفارة اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض عن الإجراءات والوثائق المطلوبة من اليمنيين المقيمين بالمملكة من حاملي هوية زائر للحصول على الجواز وهي كالتالي.
 
1. حضور صاحب الشأن مع صفحة بيانات حجز الموعد تؤكد حصوله على موعد إلكتروني للحضور.
 
2. إحضار إحدى الوثائق التالية أو جميعها.
 
أ. جواز سفر يمني ساري المفعول ، منتهي الصلاحية ، تالف ، صفحة بيانات جواز .
 
ب. أصل بطاقة شخصية كمبيوتر أو بطاقة شخصية قديمة .
 
ج. إضافة في جواز مع إرفاق هوية الأب .
 
د. بطاقة عائلية.
 
ه. شهادة ميلاد أو بطاقة تحصين مع إرفاق هوية الأب .
 
و. بطاقة إنتخابية مع إرفاق هوية الأب.
 
ز. شهادة مدرسية أو جامعية مع إرفاق هوية الأب.
 
ح. عقد زواج مع إرفاق هوية الأب.
 
ط. إقرار من محكمة تثبت بياناته ونسبه مع إرفاق هوية الأب.
 
3. بطاقة الزائر الأصل مرفقا معها صورة للمطابقة.
 
4. صورتين 4×6 حديثة وواضحة بدون نظارة وخلفية بيضاء بدون عمامة على الرأس وبدون تحسين .
 
5. من يرغب بمهنة علمية أو حرفية عليه إحضار ما يؤكد ذلك من شهادات جامعية أو مهنية .
 
 وحذرت السفارة اي شخص يدلي بمعلومات كاذبة حول بياناته أو إخفاء الجواز السابق سيتم إحالته للتحقيقات ويتحمل المسؤولية القانونية.
 
وكانت قد أعلنت سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض عن فتح موقع حجز المواعيد للحصول على الجوازات للمواطنين اليمنيين حاملي هوية زائر بالمملكة العربية السعودية في الأيام التالية يوم 11 ويوم 12 و يوم 13 من شهر يوليو الحالي 2016.
 
وأضافت السفارة  أن يوم الخميس المواففق الرابع عشر من شهر يوليو الحالي 2016 سوف يكون موعداً لتسليم الجوازات الجاهزة وسوف يتم إستئناف فتح الموقع بشكل لاحق بطاقة استيعابية أعلى .
 
كما استأنفت السفارة اليمنية في الرياض، حجز الموعد لحاملي هوية زائر، بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، وكانت السفارة اليمنية، قد أعلنت أنه سيتم إعادة جدولة المواعيد في موقع حجز المواعيد، وفقا لنظام الفترتين: صباحية ومسائية، وذلك بعد شهر رمضان المبارك، ليستوعب ما يقارب ثلاثة آلاف شخصا يوميا، من حاملي هوية زائر، في مركزي الرياض وجدة.
 
بدورها فقد لفتت السفارة اليمنية، إلى أنه بالنسبة للذين قاموا بالحجز إلى تاريخ محدد بعد شهر رمضان، وفق الطاقة الاستيعابية حاليا، فإنه تم إلغاء حجزهم، وستصلهم رسائل على جوالاتهم تفيد بحذف الموعد، وبإمكانهم حجز مواعيد جديدة بعد شهر رمضان مباشرة.
 
ويوجد ملاحظات وتعليمات هامة أعلنت عنها السفارة وهي أنه يجب طباعة الموعد وكذلك إخراجه على الورق بعد تأكيد الحجز وأيضا رسالة الموبايل هي رسالة لتأكيد صاحب الموعد، وكذلك ينبغي عدم استخدام رقم الموبايل لأكثر من ميعاد، وبإمكانك أيضا الاستعلام والبحث عن موعدك قبل أن تأتي إلى مركز جامعة الأميرة نورة للتأكد من صحته وهذا من نفس موقع حجز المواعيد هذا أيضا ولم يقبل أي موعد مخالف لوقت الحضور.

Total time: 0.082