أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على القرارات الجديدة والمشددة على مطار جدة

- متابعة
كشفت مصادر بحسب موقع ”عين اليوم” أن مطار الملك عبد العزيز أوقف يوم الاثنين التنظيم التجريبي القاضي بمنع دخول غير المسافرين لصالات المطار، استعداداً لتطبيقه بشكل دائم قريباً بعد تعديله وصدور الموافقة عليه رسمياً من الجهات العليا.
 
وأكدت المصادر أن جهات عليا أصدرت توجيهاً بضرورة استمرار منع غير المسافرين من دخول صالات المطار بوضع حراس الأمن امام بوابات المطار، والسماح بدخول المسافرين قبل موعد رحلتهم بأربع ساعات فقط، نظراً للإيجابيات التي حققت اثناء تطبيق ذلك القرار التجريبي، من ضمنها:
 
– الحد من الازدحام والتكدس داخل الصالات من خلال منع الكدادة وآخرين.
– تطبيق وفرض نظام أمني يضمن سلامة المسافرين.
– منع مؤسسات الطوافة من إنزال المعتمرين والزوار في الصالات قبل موعد سفرهم، واللذين كانوا يوصلونهم الى المطار قبل فترة طويلة من موعد الرحلة تصل إلى 15 ساعة مما سبب افتراش وتكدس في المساجد و الصالات.
– هذا القرار أثبت نجاحه وخفف الضغط على الصالات والتي تستقبل أكثر من ثلاثة أضعاف طاقتها الاستيعابية التي صممت لها.
– تقليل نسبة السرقة وفقدان الحقائب داخل الصالات .
– تفرغ موظفي شركات الطيران لخدمة المسافرين، بعد أن كانوا يعانون في وقت سابق من دخول الباحثين عن واسطة للحجز، حيث كانت صفوف الانتظار تمتلئ بنسبة 50% لأشخاص ليست لديهم حجوزات مما يستنزف من وقت موظفي الحجز.
 
وأشارت المصادر أن اجراءات منع غير المسافرين من دخول صالات المطار، كانت مخصصة في فترة الموسم وأوقات الذروة بهدف تحقيق الانسيابية في الصالة ومنع الازدحام، ومن المتوقع استمرارها بالتنسيق مع الجهات الامنية.
 
وعما إذا كانت تلك الإجراءات ستطبق على مطارات المملكة الأخرى أوضحت مصادر لـ”عين اليوم” أنه في حال صدور الموافقة عليها ستطبق في مطار جدة نظراً لحجم المارة وكثرة المسافرين والواصلين من وإلى المطار.
 
وأكدت ذات المصادر أن إدارة المطار تعمل حالياً على تهيئة منطقة انتظار للمستقبل من خلال وضع كراسي ومراوح تبريد مقابل مداخل صالات الوصول، مشيرة إلى أن الإجراءات الجديدة ستستثني كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة؛ إذ سيسمح لهم بمرافقة شخص واحد فقط لمساعدتهم على إنهاء اجراءات سفرهم داخل الصالة.

Total time: 0.0431