أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البيت الابيض يكافئ تعاون الحكومة اليمنية بالقول: موقف أمريكا لن يتغير بعد مقتل العولقي وعلى الرئيس اليمني بدء نقل السلطة فورا

- رويترز

قال البيت الابيض اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة تعتقد أنه يجب على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بدء"نقل السلطة" فورا وان هذا الموقف لم يتغير بعد مقتل المتشدد الامريكي المولد أنور العولقي في اليمن.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض ان التعاون مع الحكومة اليمنية كان مهما في قتل العولقي. لكنه اضاف أن هذا أمر منفصل عن الاعتقاد بأنه يجب على صالح ان يبدأ على الفور عملية انتقال الى الديمقراطية وفق ما تدعو اليه خطة لانتقال السلطة توسطت بها دول الخليج.

وأبلغ كارني الصحفيين "ندعوه هو وحكومته الى الكف عن اي أعمال عنيفة ضد الشعب اليمني" في اشارة الى حملة الحكومة اليمنية ضد الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية

تعليقات الزوار
1)
ثائرة تخترق حظر موقع استخبارات -   بتاريخ: 02-10-2011    
لطالما حرص كلب اليمن المسعور على ذر الرماد في العيون وذلك باستغفاله للشعب في جميع القضايا وعلى مختلف الأصعدة بارتكاب الكثير من الخطايا التي لا تغتفر وتبريرها عبر سلسلة من الأفكار الإبليسية والمخططات وقد استخدم الورقة الدينية كثيراً في إطارات متعددة فمؤخراً خرج بطلب فتوى تجيز له قتل الناس وسفك الدماء باسم الدين وعبر علماء الدفع المسبق والكثير من أولئك الذين طلب منهم الفتوى الخاصة بتحليل دماء اليمنيين لهم ليس لهم من مقاصد العلم والشريعة شيئاً وإنما تمسكوا بالقشور من الدين وهدموا أصل الدين فكل همهم وكل علمهم هو أحكام الوضوء والاستنجاء ولبس البنطال وحلق الشارب ..فأين حماية الدين وبلاطجة المجرم عفاش عندما أحرقوا ساحة الحرية في تعز و تدنيس المستشفى الميداني الذي هو عبارة عن مسجد وقاموا بركل المصحف من بين يدي أحد الجرحى وهم يقولون له : تقرأ حق المطاوعة! فأين كان هؤلاء العلماء؟ وأين حماية النفس ونحن نرى أن قائمة شهداء الثورة السلمية قد تجاوزت الألفي شهيد ولم نسمع أي كلمة في حق هؤلاء من قبل أولئك العلماء?وأين حماية المال ونحن نرى منذ سنين السلب والنهب لأراضي الجنوب وللمال العام في كل المؤسسات الحكومية ولم يتكلم أحد من أولئك العلماء ؟ وأين حماية العقل ونحن نرى إجبار الفقراء والضعفاء على حضور مهرجانات الفساد دون أي مراعاة لعقولهم ولم يتحدث أولئك العلماء ؟ وأين حماية العرض ونحن نرى الأعراض تنتهك في أكثر من مكان?أليست هذه هي مقاصد الشريعة الإسلامية أم أن عندكم كلام آخر يا أحذية الإجرام ذوي الدفع المسبق؟

Total time: 0.091