أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة ..الامارات تصدر تحذيرات هامة لمواطنيها قبل دخولهم السعودية

أصدرت وزارة الداخلية الإماراتية، كتيب توعية للمواطنين والمقيمين المسافرين برًّا على متن مركباتهم إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خاصةً السعودية، تدعوهم إلى التقيد بتعليمات أنظمة السير والمرور المعمول بها هناك، تجنبًا لتعرضهم للمساءلة القانونية والحوادث المرورية.
 
 
ويحث الكتيب على التأكد من صلاحية المركبة، وتوفير الإسعافات الأولية، وجلوس الأطفال في المقاعد الخلفية، وربط حزام الأمان، والانتباه إلى معدلات السرعة المحددة على طرق دول مجلس التعاون الخليجي، متضمنًا نصائح وإرشادات أخرى، ويوزع في المنافذ البرية عليهم، بحسب موقع "24 الإماراتي"، السبت (23 يوليو 2016).
 
 
 
 
وتطبق المملكة عقوبة الحجز على السائقين الذين يتجاوزون السرعة المقررة على الطرق، وتحدد مدة الحجز بناءً على السرعة التي يضبط بها السائق والغرامة المالية التي تبدأ من 100 ريال وقد تصل إلى 900 ريال مع حجز المركبة.
 
 
ودعا المدير العام للتنسيق المروري في وزارة الداخلية الإماراتية العميد غيث حسن الزعابي، إلى الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق في دول المجلس، حفاظًا على حياتهم وحياة الآخرين، والالتزام بقواعد السير والمرور، داعيًا إياهم إلى عدم إدخال إضافات على مركباتهم، أو إجراء تغييرات جوهرية في المحرك أو "الشاصي" (الهيدروليك في المركبات)، (الأصوات المرتفعة جدًّا في المركبة)، أو لونها، أو كتابة عبارات تخدش الحياء العام.
 
 
وطالبهم باختيار الأوقات المناسبة للقيادة، التي يفضل أن تكون قبل دخول الساعات المتأخرة من الليل، والتأكد من صلاحية أضواء المركبة، وأخذ الحيطة والحذر من مخاطر الطريق، والانتباه إلى الأماكن التي تنتشر فيها الإبل السائبة، وعدم الانشغال بأمور أخرى، مشددًا على أهمية الالتزام بالحمولة المحددة، وعدم القيادة بسرعة متهورة، وعدم الخروج بمواكب لتجنب تعرضهم للحوادث المرورية.
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0784