أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تفاصيل العملية الأمنية لتأمين هبوط أردوغان في مطار أتاتورك

اخبار الساعة

 

كشفت تسجيلات كاميرات المراقبة بمطار “أتاتورك” الدولة بإسطنبول، عن تفاصيل جديدة حول قيام قوات الأمن التركي باقتحام برج المراقبة بالمطار واستعادة السيطرة عليه من الانقلابيين، وذلك قبيل وصول طائرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ليلة الانقلاب الفاشل.

 

 

 

وذكرت وكالة الأناضول التركية، نقلا عن مصادر أمنية، أن مدير أمن إسطنبول مصطفى جاليشقان، تلقى معلومات تُفيد بتوجّه الرئيس أردوغان إلى مدينة إسطنبول، وأعطى الأوامر لشرطة العمليات الخاصة على أثر ذلك لتنفيذ عملية من أجل السيطرة على برج المراقبة أياً كان الثمن.

 

 

 

 

وتُظهر تسجيلات كاميرات المراقبة لحظات دخول أفراد شرطة العمليات الخاصة إلى داخل البرج بعد كسر بوابته، وإحكام السيطرة عليه بشكل كامل من قبضة الانقلابيين.

 

 

 Follow

 DAILY SABAH @DailySabah

VIDEO: Police capture Istanbul Airport's control tower from putchists early on July 16 before Erdoğan's plane lands

1:56 PM - 24 Jul 2016

  204 204 Retweets   130 130 likes

وفي الساعة 00:11 “21:11 ت.غ” فجر السبت 16 يوليو الجاري، تحرك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من قضاء مرمريس بولاية موغلا غربي البلاد، إلى مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول، وذلك بعد بدء محاولة الانقلاب الفاشل، ليصل إلى المطار في تمام الساعة 3:20 “00:20 ت.ج” من فجر اليوم ذاته.

 

 

 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة “15 يوليو”، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش.

 

 

 

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

Total time: 0.8213