أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ترامب يهاجم والد جندي أميركي مسلم قتل في العراق.. لهذا السبب!!

- متابعة
هاجم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب بشدة والد جندي أميركي مسلم قتل في العراق، كان قد هاجم ترامب في خطاب ألقاه الخميس خلال مؤتمر الحزب الديموقراطي الذي أقر ترشيح هيلاري كلينتون.
 
ورد ترامب باقتضاب، حسب مقتطفات من مقابلة معه من المقرر أن تبث الأحد على قناة أيه بي سي نيوز، بالقول: إنه هو أيضا "قدم الكثير من التضحيات" لأميركا.
 
وشن خزر خان الذي قتل ابنه همايون الكابتن في الجيش الأميركي عام 2004 في العراق، هجوما عنيفا على ترامب بسبب مواقفه "المعادية" للمسلمين وللهجرة.
 
وقال خان مخاطبا ترامب في كلمة أمام مناصري المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون خلال مؤتمر الحزب، إن ترامب لم يقدم "أي تضحية ولم يفقد أي عزيز"، وسط تصفيق حاد من الحضور.
 
وفي سياق الرد، قال ترامب: "أنا أعمل كثيرا وتمكنت من تأمين عشرات آلاف الوظائف وبنيت الكثير وحققت نجاحات كبيرة. وأعتقد بأنني قد أنجزت الكثير".
 
وأوضح خان في كلمته أمام الديموقراطيين بينما كانت زوجته المحجبة تقف إلى جانبه على المنصة "إن دونالد ترامب يمضي وقته في تلطيخ سمعة المسلمين. إنه قليل الاحترام إزاء الأقليات الأخرى مثل النساء وإزاء القضاء، وحتى إزاء المسؤولين في حزبه نفسه. إنه يحب بناء الجدران ويريد أن ينفينا من بلدنا".
 
وعلق ترامب على زوجة خان المحجبة التي لم تتحدث كزوجها، قائلا: "إذا نظرتم إلى زوجته فقد كانت تقف هناك من دون أن تنبس ببنت شفة. من المرجح أنه لم يكن يحق لها قول أي شيء".
 
وكان ترامب قد دعا في كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى منع المسلمين من دخول البلاد لحمايتها من الإرهاب، ما أحدث ضجة كبيرة في الولايات المتحدة والعالم، لكنه تجنب خلال الفترة الأخيرة تكرار مثل هذا الكلام.
 
المصدر: وكالات

Total time: 0.0739