أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تنظيم "العدالة والبناء" يستنكر إساءات ناطق الرئيس صالح إلى الزياني

- صنعاء

دان تنظيم العدالة والبناء في اليمن الهجوم الذي شنه نائب وزير الإعلام عبده الجندي، ناطق الرئيس علي عبدالله صالح ضد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني .

وقال بيان صادر عن التنظيم: “لقد تجاوز الناطق الرسمي للنظام خلال مؤتمره الصحفي كل الأعراف الدبلوماسية وافتقد حديثه إلى أدنى معايير المهنية الإعلامية والقواعد الأخلاقية” .

وأشار إلى أن “الإساءات التي صدرت عن الناطق الرسمي للنظام ليست سوى رصاصة أخرى وجهها نظام صالح إلى صدر المبادرة الخليجية في محاولة جديدة منه للتملص من التوقيع عليها والتهرب من التزاماته بنقل السلطة” .

وقال البيان إن “الجميع يعلم مقدار الجهود التي بذلها الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم الدكتور عبداللطيف الزياني على مدى الأشهر الستة الماضية في سبيل الخروج بتوافق سياسي لنقل السلطة في اليمن عبر المبادرة الخليجية وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني في التغيير ويجنب اليمن ويلات الحرب والدمار” .

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة عبده الجندي قد شن هجوماً حاداً على الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني خلال مؤتمر صحفي عقده بصنعاء، قائلاً إن “البيان الأخير لدول مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن كان أشد من بيان مجلس الأمن” .

وأشار الجندي إلى أن “أسلوب الزياني مع صالح كان فجاً وغير مهذب حينما طلب منه توقيع المبادرة الخليجية” .

Total time: 0.0557