أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسافرون يكشفون تعرضهم لعمليات ابتزاز وإذلال من قبل السلطات السعودية في مطار بيشة (تفاصيل خاصة)

- خاص

كشف مسافرون يمنيون تعرضهم لعمليات ابتزاز وإهانة وإذلال من قبل السلطات السعودية في مطار بيشة، اثناء توقفهم لتفتيش الطائرة.

وقال مسافر لـ "اخبار الساعة" ان طائرة اليمنية ليوم امس الاربعاء من "عمان" الاردن إلى صنعاء استمرت خمس ساعات واقفة في المطار لإجراءات التفتيش.

وأضاف ان الركاب يتم احتجازهم داخل الطائرة بعد ان تم ايقاف تشغيلها لأكثر من خمس ساعات، بدون مكيفات رغم حرارة الجو العالية، فيما افادت مصادر اخرى لـ "اخبار الساعة" ان احتجاز الطائرات يتم احيانا لثمان ساعات متواصلة وطيلة الوقت يظل الركاب داخل الطائرة بما فيهم كابتن الطائرة.

وتابع لـ "اخبار الساعة" ان اجراءات التفتيش تتم داخل الطائرة، بطريقة "إذلال" حيث يتم إعطاء الركاب ارقام ويطلبون منهم حفظها، ومن ثم ينادون عليهم بالارقام، ومن لم يجب على رقمه، يتم استدعاءه للاستجواب.

وحول الإجراءات تلك افاد المسافر لـ "اخبار الساعة" أن بامكان السلطات السعودية انزال المسافرين من على متن الطائرة وتضييفهم ووضعهم في صالة انتظار فيها مكيفات لكي يأخذ المسافرون انطباع جيد عن السلطات السعودية، بدلاً من الذل والإهانة والبهذلة التي لاقوها.

وافاد المسافر انه شاهد اناس يهتفون باسم الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" والحوثيين ودعا لهم نكاية بما حصل لهم من معاملة سيئة في مطار بيشة.

 

Total time: 0.0556