أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل.. إعلان جديد صادر عن التحالف العربي (تفاصيل)

صرح المتحدث باسم فريق تقييم الحوادث في اليمن بأن تشكيلة الفريق مستقلة ومهمته بإجراء تحقيق نزيه، وان هناك تعاون بناء من دول التحالف للوصول إلى نتائج التحقيق وأن المتضرريين من القصف سيتم تعويضهم من التحالف عبر الحكومة الشرعية.
 
ونفى المتحدث باسم الفريق منصور المنصور خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة السعودية الرياض استهداف التحالف للمدنيين في سوق شعبية في نهم مشيرا إلى أن الحوثيين كانوا ينقلون أسلحة كبيرة في السوق الذي تم استهدافه.
 
وأضاف أن إحدى هجمات التحالف أثرت خطأ على جزء من مجمع سكني، والتحالف العربي سيعوض ذوي الضحايا مشيرا أن الفريق تلقى شكاوى من جهات عديدة وشملها التحقيق وأن حالتين فقط من أصل 8 تبين أنها ناتجة عن خطأ لقوات التحالف.
 
وأوضح أن التحقيق أكد استهداف التحالف لشاحنات إغاثة في مأرب عن طريق الخطأ مشيرا أن التحقيق أكد عدم تنسيق جهة الإغاثة مع التحالف بشأن شاحنات لا تحمل شعارا أمميا.
 
وأشار المنصور إلى أن التحالف قصف قافلة عسكرية للميليشيات على طريق ذمار وليس موقعا لحفل زواج كما يشاع مؤكدا أن اتهام الأمم المتحدة للتحالف بقصف حفل زواج في ذمار تبين أنه لا يستند لدليل وأن هناك تعاون بناء من دول التحالف للوصول إلى نتائج التحقيق.
 
وأكد رئيس فريق تقييم الحوادث في اليمن أن الحوثيين استخدموا منشأة طبية في صعدة لأغراض عسكرية وكان هناك تجمع لميليشياتهم في مستشفى بحيدان واصفا اتهام التحالف باستهداف المستشفى الجمهوري في صعدة بأنه غير دقيق مشيرا إلى أن الفريق يتكون من رئيس و13 عضوا من قوات التحالف.. ويتمتع بالاستقلالية التامة.
 
وقال منصور المنصور إن استهداف التحالف لسوق “خميس مستبأ” تم في يوم الثلاثاء الذي لا يكون فيه أي نشاط وكان يضم تجمعا كبيرا للحوثيين.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0505