أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية: أكفان الموتى خارج القبور في أبو عريش.. والسبب!! (فيديو)

- متابعة
سارع أهالي محافظة أبو عريش بمنطقة جازان إلى تشكيل فرق تطوعية لتسوية القبور وردمها وإعادتها إلى وضعها الطبيعي، بعد أن تسببت مياه الأمطار في تضرر أكثر من 150 قبرًا بإحدى مقابر المحافظة، في ظل غياب تام للجهات المختصة.
 
واتهمت المحافظة والبلدية المقاول الذي تم التعاقد معه في أبو عريش، بالتأخر في هدم أسوار المقابر القديمة وبناء أسوار جديدة، بعدما توقف عن إكمال الأعمال المناطة به منذ أكثر من شهرين لتبقى المقبرة مكشوفة، مما أدى إلى دخول مياه الأمطار إلى كامل أرض المقبرة، وتأثر عدد كبير من القبور التي شهدت هبوطًا شديدًا وبشكل مُلفت للأنظار.
 
وذكر شهود عيان لـ”عاجل” أن وضع القبور استدعى التواصل مع فاعلي الخير والتنسيق مع شباب المحافظة لتشكيل فرق تطوعية وبجهود ذاتية لردمها، وإعادة تأهيلها حفاظًا على كرامة الموتى، وذلك لعدم وجود أي تفاعل يذكر من الجهات المختصة بما فيها البلدية.
 
وأضاف الشهود أن بعض القبور شهد هبوطًا حادًّا في التربة، حتى إن أحد القبور الحديثة ظهر منه كفن الميت ليبادر بعض المتواجدين حينها إلى وضع التراب عليه، ودفنه بصورة مؤقتة، مؤكدين أن إحدى فتيات المحافظة انهارت من البكاء عندما شاهدت قبر والدها المتوفى وقد تضرر بشكل كبير نتيجة الأمطار.
 
من جهتها، استعدت الفرق التطوعية لتنفيذ مهامها من خلال تجهيز كافة الأدوات والمعدات والردميات والكوادر البشرية بمساعدة مباشرة من أهالي محافظة أبو عريش الذين حرصوا على إعادة القبور المتضررة إلى وضعها الطبيعي.
 
وحصلت “عاجل” على مقطع فيديو أظهر مدى الأضرار الناجمة عن اجتياح سيول الأمطار للمقبرة نتيجة تقاعس مقاول عن تنفيذ مشروع بناء السور الجديد، ورصد الفيديو أكثر من 150 قبرًا شهدت انجرافًا وهبوطًا في تربتها وبقاءها على هذا الوضع والحال منذ عدة أيام دون أي تدخل من البلدية والجهات المختصة.

Total time: 0.0454