أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

يسرائيل ديفينس : يحذر السيسي: إيران أكبر ممول للإرهابيين في سيناء.. احذر منها جيدا

- متابعات

 

 

في لفتة تؤكد مدى حرص الدوائر الإسرائيلية على استمرار حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي وقوة العلاقات التي تجمعه مع المسئولين في تل أبيب، نشر موقع يسرائيل ديفينس العبري تقريرا يحذر فيه السيسي من خطورة علاقات إيران مع الجماعات الإرهابية التي توجد في شبه جزيرة سيناء.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن إيران واحدة من أكبر الممولين لهذه الجماعات التي تهدد الأمن القومي المصري والإسرائيلي أيضا، لا سيما من خلال العمليات الإرهابية التي تستهدف قوات الأمن المصرية في شمال سيناء بالقرب من الحدود مع غزة.

 

ولفت موقع يسرائيل ديفينس العبري إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية ظهرت عدة صور تم تداولها على صفحات الإنترنت لعناصر إرهابية تابعة لتنظيم داعش في سيناء وهم يحملون أسلحة إيرانية من طراز AM-50، وهو الأمر الذي يؤكد أن علاقات إيران العسكرية مع هذه الجماعات بلغت مرحلة خطيرة تهدد أمن واستمرار حكم السيسي في القاهرة.

 

وأشار الموقع العبري في تقريره إلى أن الصور التي تم تداولها لعناصر داعش سيناء بالأسلحة الإيرانية من نوع AM-50 الصياد، ظهرت في أوقات سابقة في غزة وسوريا وأماكن أخرى في الشرق الأوسط، مشددا أنه على السيسي سرعة التحرك لمواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد بقاء حكمه.

 

ويؤكد الموقع العبري أن قدرات تنظيم داعش فرع سيناء تزايدت بشكل كبير خلال الفترة القليلة الماضية، حيث يمتلك التنظيم أيضا صواريخ كورنت وعربات مدرعة تم الاستيلاء عليها من الجيش المصري، هذا بخلاف الأسلحة التي تصله من إيران عبر طرق ووسائل مختلفة.

المصدر : وطن

Total time: 0.0551