أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

BBC:البرلمان اليمني سيوجة تهمة الخيانة العظمى للرئيس هادي

كشفت قناة بي بي سي عربية عن 3 مهام رئيسية ماثلة أمام البرلمان اليمني في الايام المقبلة بعد عوته للانعقاد، وأكدت أنه عقد اليوم السبت، أول جلسة برلمانية منذ حوالي عامين باليمن، وقالت أن أعضاء البرلمان اليمني عقدوا  جلسة بمشاركة نحو مائة وأربعة وأربعين نائبا في العاصمة صنعاء وذلك للمرة الأولى منذ قرابة عامين.
وأكدت القناة الاخبارية البريطانية الناطقة بالعربية ان "هناك ثلاث مهام رئيسية على الأقل ماثلة خلال الأيام القليلة القادمة أمام مجلس النواب اليمني المنتهية ولايته بعد عودته للإنعقاد مجددا رغم الجدل الواسع الدائر حول مشروعية استئنافه جلساته او القرارات المقرر أن تصدر عنه.
وقالت أن "أولى تلك المهام ، منح الثقة للمجلس السياسي العلى الذي أعلنت حركة انصار الله الحوثية والمؤتمر الشعبي العام عن تأسيسه لإدارة شؤون البلاد" .
وثانيهما .. الموافقة على تأدية رئيس وأعضاء المجلس السياسي لليمين الدستورية بدلا عن الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم مع حكومته المعترف بهما دوليا في العاصمة السعودية الرياض.
أما ثالث تلك المهام فيتوقع أن تتمثل في توجيه تهمة الخيانة العظمى للرئيس هادي تفعيلاً للمادة 128 من الدستور اليمني.ورصد محرر مراقبون برس تاكيد البي بي سي أن الجلسة البرلمانية أثارت "إنتقادات من قبل مؤيدي الحكومة المعترف بها دوليا في عدن, حيث يقول مؤيدو الحكومة إن النصاب القانوني يتطلب أكثر من مائة وخمسين عضوا.

المصدر : BBC

Total time: 0.0582