أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الدعم النفسي في دورة تدريبية بالحديدة

- عمرو الفروي

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة  يوم أمس  الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية الثانية من برنامج الدعم النفسي الذي تنفذه شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة بدعم من منظمة اليونيسيف لعدد 60مشارك ومشاركة .

وتهدف الدورة التي تستمر لأربعة أيام متتالية إلى إكساب المشاركين مهارات التدريب المتعلق بالدعم النفسي ونقل جله من المعارف البيئية الى المؤسسات التعليمية،

وفي كلمته أشاد وكيل محافظة الحديدة الأستاذ:محمد عياش قحيم بالدور الذي توليه منظمة اليونيسيف في بناء الشراكات مع العديد من القطاعات وأبرزها قطاع التعليم ،

فيما أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ومسئولة التعليم في منظمة اليونيسيف سلام الشهري، أهمية الدورة التي تركز على الدعم النفسي لما له من اثر في الارتقاء بالعمل التعليمي والتربوي .

وأشارا إلى أن تأهيل الكوادر يأتي ضمن أهداف وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسيف لتقوم بمهام الدعم النفسي في إطار البيئة التعليمية والتربوية.

منسق البرنامج التدريبي فهمي المقطري أوضح أن الدورة تهدف إلى تأهيل المعلمين في المدارس المستهدفة من برنامج الدعم النفسي خاصة في ظل استمرار الحرب وما خلفته من آثار نفسية سلبية انعكست على البيئة التعليمية.

ولفت إلى أن البرنامج يسعى للتخفيف من الضغط النفسي وتحسين بيئة التعليم والتقليل من تسرب الطلاب.

حضر التدشين رئيس شعبة المناهج والتوجيه نائب مدير مكتب التربية قاسم الفروي.

Total time: 0.0711