أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

بدعم من شركة الصناعات المتنوعة ومواد التعبئة ...جامعة تعز تحتفل بإصدار العدد الأول من مجلة "حولية كلية الآداب 2011".

اخبار الساعة - تعز / أحمد البخاري

احتفلت جامعة تعز صباح اليوم الاحد بإصدار العدد الأول من مجلة "حولية كلية الآداب 2011" والذي يعد باكورة البحث العلمي لكلية الآداب وهي أول مجلة بحثية تابعة للكلية تقوم بنشر بحوث أعضاء هيئة التدريس بالكلية في عدد من التخصصات العلمية .

وفي الاحتفاءية التي شارك فيها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام العلمية وطلاب وطالبات جامعة تعز أشار الأستاذ الدكتور عباس السوسوة عميد كلية الآداب بأن هذا الإصدار تم بفضل التعاون والتنسيق الكبير بين جميع أعضاء هيئة التدريس , منوهاً بأن وظائف الجامعة لا ينقصر في مجال التدريس فقط وإنما في دعم البحث العلمي وخدمة المجتمع .

مشيرا بأن هذا الإصدار سيتم إخراجه  بصورة سنوية وسيتم فيه نشر البحوثات العلمية المقدمة من أعضاء الهيئة التدريس في الكلية لتسهيل حصولهم على الترقيات العلمية الأكاديمية .

من جانبه قال الدكتور منذر إسحاق نائب عميد كلية الآداب بأن هذا الإصدار يأتي كإضافة نوعية لكلية الآداب وسهل الكثير من المعوقات التي كانت تقف أمام أعضاء هيئة التدريس للحصول على الترقيات علمية الأكاديمية نتيجة لصعوبة وتكلفة نشر بحوثات في جامعات أخرى خارج الوطن وداخله , موجها شكره للداعمين المتكفلين بطباعة المجلة ولكل من ساهم وسعى لإصدارها .

وكان الدكتور أحمد أسحم نائب العميد لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي قد أستعرض بدوره مراحل إعداد وطباعة المجلة والبحوث المنشورة فيه .

الجدير بالذكر أن عدد الأبحاث المنشورة في الإصدار الأول بلغ  15 بحثاً علمياً وتمت طباعة المجلة بدعم من رجل الأعمال الأستاذ فائز سعيد عبده سعيد أنعم المدير العام لشركة الصناعات المتنوعة ومواد التعبئة إحدى شركات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه .

حضر الحفل رئيس دائرة العلاقات والإعلام والثقافة بجامعة تعز الدكتور عبد القادر مغلس ونواب عمداء كلية الآداب بالجامعة والباحثين والمهتمين والمثقفين .

Total time: 1.7993