أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعترافات الجنرال: اللواء على محسن يعترف بخطف مراسل وكالة رويترز/ محمد صدام .. ويرغب بتبادله بمخطوفين من العسكريين والمدنيين المواليين للثورة

- صنعاء

قال اللواء علي محسن قائد الفرقة أولى مدرع قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية إن الرئيس صالح لم يفز في انتخابات 2006.


وكشف اللواء علي محسن خلال لقاءه اليوم الاثنين صحفيين في صنعاء إن صالح هدد حينها «باستخدام الطائرات والدبابات لمنع فيصل بن شملان من دخول قصر الرئاسة». مضيفاً «كنت ملازماً لصالح في كل حملاته الانتخابية وفوجئت به يخبرني أن الكمبيوتر أخطأ وأظهر فوز بن شملان، ومن ثم تم مراجعة الكمبيوتر وأعلن فوز صالح».
 

ودعا اللواء علي محسن صالح بأن يؤمن حقاً بالديمقراطية ولو مرة واحدة، وخاطب صالح «أنت تتحدث كثيراً عن الديمقراطية .. فجرب الديمقراطية ولو مرة واحدة فقط في حياتك .. متى سيكون هذا التداول السلمي للسلطة، وأنت تعمل خارج الدستور ولا شرعية لك».


وقال إن انضمامه للثورة ومعه قادة الجيش من أجل مناصرة المظلومين في ساحات الحرية والتغيير، وقال «أنا وزملائي أيدنا الثورة الشبابية السلمية تأييداً مطلقاً ولا نريد أي مناصب ولا ابتزاز مال أو الحصول على مكاسب وسيرى الجميع موقفنا عندما تنجح الثورة وتنتصر».


وأعلن اعتذاره عن احتجاز الصحفي محمد صدام مراسل وكالة رويترز، وقال أنه لم يتم اختطافه وإنما احتجازه ليس بصفته صحفياً وإنما مترجماً لصالح من أجل الضغط على السلطات للإفراج عن المختطفين لدى الأمن القومي والحرس الجمهوري.

 

وأضاف «محمد صدام أخ عزيز يأكل معنا مما نأكل ويشرب مما نشرب وسيتم الإفراج عنه اليوم»، معرباً عن شكره وتقديره لتضامن الصحفيين مع زميلهم ومشيداً بموقفهم تجاه صدام.

 

وأوضح اللواء علي محسن أن 400 من المدنيين والعسكريين الموالين للثورة مخطوفين لدى الأمن القومي والحرس الجمهوري، مؤكداً عدم علمه بموضوع اختطاف نجل محافظ تعز وعدم صلته بالأمر.

المصدر : المصدر اونلاين
تعليقات الزوار
1)
LL -   بتاريخ: 10-10-2011    
شكر ايها الاسد الغضنفر
اثبتت الايام انك قائد بمعنى الكلمة
2)
شكرى عبد الرحمن المسراخى -   بتاريخ: 10-10-2011    
(ولا نريد أي مناصب ولا ابتزاز مال أو الحصول على مكاسب وسيرى الجميع موقفنا عندما تنجح الثورة وتنتصر».)نرجوا ونتمنا ان تكون عند كلامك هذا وسيسجل لك التاريخ هذا الكلام وهو عكس ماتقول الان وسوف تأتى الايام وسوف إذكرك بذالك لاانك تسعى للسلطه بكل مااتيت من قوة وستقول انالشعب اجبرنى لكى استلم السلطه كما قلها زمرتك السابقه وانت جزء منهم ولاكن ببدلة مدنيه وجديده كما هو ظاهر فى الصورة

Total time: 0.0639