أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

جديد التنظيم.. بالفيديو والصور: أطفال داعش يعدمون 5 أسرى في الرقة السورية

اخبار الساعة - متابعة

بث تنظيم داعش فيديو جديد لمجموعة من الأطفال وهم يقومون بتنفيذ إعدام 5 من الأكراد في مدينة الرقة السورية، بإطلاق النار عليهم، بعد أن تم أسرهم على يد عناصر التنظيم الإرهابي.
 

وبحسب الفيديو، الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن صفاً من أطفال تنظيم داعش الإرهابي قاموا بتنفيذ حكم إعدام صادر بحق 5 من الأسرى الأكراد في مدينة الرقة السورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقطع الذي تصل مدته إلى 9 دقائق، يظهر كيف أصبح التنظيم أكثر وحشية، حيث تم توجيه 5 أطفال من بريطانيا، ومصر، وتركيا، وتونس وأوزبكستان، بينهم طفل أبيض البشرة بعيون زرقاء، ويبلغ عمره حوالي 12 عاماً، أطلق داعش عليه اسم "أبو عبدالله البريطاني"، لتنفيذ حكم الإعدام وإطلاق النار على الأسرى "بدم بارد".

ويظهر الفيديو، الأطفال الخمسة وقد أشهروا مسدساتهم نحو رؤوس الأسرى، الذين يرتدون الزي البرتقالي وهو الزي المرتبط بعمليات الإعدام التي ينفذها تنظيم داعش، ثم يردد الأطفال هتافات معادية ضد الأكراد في سوريا، قبل أن يصيحوا "الله أكبر"، ويطلقوا النار من مسدساتهم على رؤوس الضحايا من الخلف، بعد إلقاء بيان تنفيذ الحكم باللغة العربية.
 

 




وأوضح التنظيم الإرهابي في التسجيل المصور، إلى أن "الأسرى الذين تم إطلاق النار عليهم، من الشعب الكردي، فيما لم يكشف عن أسماءهم، ومدنهم".
 


 

وبحسب الصحيفة، فإن المسؤولية الجنائية في بريطانيا تقع على المواطنين بداية من سن 10 سنوات، وأنه إذا تم القبض على هذا الولد فسيتم محاكمته بتهمة القتل، كما أشار تقرير لمؤسسة كويليام إلى أن حوالي 50 طفلاً بريطانياً ينشؤون على التطرف ويجري إعدادهم ليصبحوا مقاتلين تابعين لداعش.
 


وفي الفترة الأخيرة، أصبح تنظيم داعش يعتمد على الأطفال في معاركه والعمليات الانتحارية، والذين يطلق عليهم تسمية (أشبال الخلافة)، لتغطية خسائره من العناصر المقاتلة.

Total time: 0.0898