أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تظاهرة باتجاه التحرير وقوات الأمن تمنع تقدمها قبل يوم من جلسة لمجلس الأمن حول اليمن

- صنعاء

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين يوم أمس في العاصمة اليمنية صنعاء لتوجيه رسالة إلى مجلس الأمن الذي يفترض أن يتسلم تقريراً خاصاً حول اليمن من المبعوث الأممي جمال بن عمر .


 

وانطلقت الجموع من ساحة التغيير بالقرب من جامعة صنعاء باتجاه ميدان التحرير حيث يعتصم الموالون للنظام، إلا أن طوقاً أمنياً مشدداً فرضته القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح أجبرت المتظاهرين على تغيير مسارهم والعودة إلى ساحة التغيير .


 

وقال محمد العسل، عضو اللجنة الإعلامية لشباب “الثورة الشعبية السلمية” إن هذه التظاهرة رسالة إلى مجلس الأمن الذي من المتوقع أن يحصل على تقرير الموفد الأممي جمال بن عمر حول اليمن .


 

وذكر العسل أنه يتعين على مجلس الأمن أن يضغط على صالح وبقايا نظامه ليرحلوا، وردد المتظاهرون شعارات مثل “يا عالم ليش السكوت والشعب اليمني يموت”، و”لن نتردد مهما صار، سنواجه كل الأخطار”، فيما ردد آخرون “يا صنعاء ثوري ثوري نحو القصر الجمهوري”، كما تم رفع شعارات مؤيدة للناشطة توكل كرمان، حائزة جائزة نوبل للسلام للعام الجاري .

المصدر : الخليج
تعليقات الزوار
1)
فليرحل الشعب -   بتاريخ: 11-10-2011    
يرحل الرئيس ومؤيديه، إذا فلتقولوا فليرحل الشعب اليمني بأكمله، لأن أغلب الشعب ما زال مع الرئيس ومع الشرعية، وإن كان هناك من يجب رحيله فليرحل الخونة والعملاء والفاسدين والجبناء ممن يعرفهم الشعب ويعرف تاريخهم.

Total time: 0.079