أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز.. إقرار البرنامج الخاص بدمج الطلاب ذوي الاحتياجات في المدارس العامة

اخبار الساعة - تعز- احمد النويهي

عقد صباح اليوم الثلاثاء في مقر الصندوق الاجتماعي للتنمية - فرع تعز - اجتماع خاص مع الإدارات المعنية في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وذلك لمناقشة  برنامج إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام . وفي الاجتماع أوضح المهندس مروان المقطري مدير فرع الصندوق إن هذا البرنامج  واحد من أهم البرامج التي يمولها الصندوق في قطاع التربية والتعليم. وقال:. نعبر عن رغبتنا في أن ندخل بقوة في مجال الاحتياجات الخاصة وسنلبي أي طلبات من شانها المساعدة في تنفيذ البرنامج  من اجل الوصول إلى مخرجات مقبولة . مضيفا انه لابد من البدء بخطوات إجرائية تنعكس على الميدان وبصورة سريعة.

وأكد المشاركون في الاجتماع  انه من المصلحة دمج الطلاب بصورة علمية كي لا يكون هناك انعكاسات في المستقبل ، ولابد من تأهيل المعلمين وتحديد المهام المطلوبة من كافة الجهات المشاركة في البرنامج ومن بينها معهد تنمية المعاقين كما إن مكتب التربية سيقوم بالإجراءات المطلوبة التي تضمن قيام المدرسين بمهامهم .

وقد خرج الاجتماع بعدد من الملاحظات والخطوات التي سيتم اتخاذها من اجل البدء في تنفيذ البرنامج وإدماج الطلاب في المدارس المخصصة لهم كمرحلة أولى حيث خصصت مدرسة الصديق لاستقبال الطلاب الذكور ومجمع صينة لتدريس الطالبات.

جدير بالذكر ان الادارات التي تمثل مكتب التربية في البرنامج هي ( شعبة التعليم - التربية الشاملة - التوجيه - ادارة التربية بمديرية المظفر)

Total time: 0.1747