أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

شركة آبل تبيع مليون نسخة من ايفون 4 إس في 24 ساعة

اخبار الساعة - سان فرانسيسكو

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل اليوم الأثنين تحقيق مبيعات قياسية من الجيل الجديد للهاتف الذكي "آي فون فور إس" في أول أيام طرحه بالأسواق، وجاءت المبيعات القياسية للجهاز الجديد التي بلغت مليون جهاز في أول يوم رغم حالة الإحباط الواسعة بعد الكشف عن أنه مجرد جيل محدث من الطراز الحالي "آي فون 4" في حين كانت الأسواق تنتظر طرح طراز جديد وهو "آي فون 5".

يقول الخبراء إن المبيعات الكبيرة للجهاز الجديد يمكن أن تكون نتيجة للتغطية الضخمة التي حظيت بها وفاة مؤسس آبل ستيف جوبز الأسبوع الماضي، وكان الرقم القياسي السابق للمبيعات 600 ألف جهاز، من نصيب "آي فون4" في 2010.

وقال فيل شيللر مدير تسويق آبل "بدأنا الطريق بتجاوب لا يصدق من قبل العملاء مع آي فون فور إس"، حيث يعمل الهاتف الجديد "فور إس" بالشريحة "إس 5" التي تنتجها شركة آبل والموجودة أيضا في جهاز الكمبيوتر اللوحي "آي باد".

ويحتوي الجهاز الجديد على آلة تصوير بطاقة 8 ميجابكسل مع بطارية محسنة ذات مدى تشغيل أطول، وهوائيين لتحسين قدرته الاتصالية، ويعمل الجهاز الجديد بنظام تشغيل جديد يسمى iOS5، الذي يستطيع تلقي الأوامر الشفاهية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

المصدر : د.ب.أ

Total time: 0.1477