أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثييون يسيطرون على مناطق داخل جازان لأول مرة ومصادر سعودية تذكر رواية مغايرة ومعارك عنيفة (تفاصيل)

- خاص
تناقضت الاخبار السعودية الواردة من الحد الجنوبي للمملكة حول الاحداث الدائرة هناك، إذ اعترفت بمهاجمة الحوثيين لثلاث قرى وهي: الخوبة ومدبع والقرن، وتحدثت الصباح انه تم التصدي لتسلل الحوثيين إلى تلك المناطق، وقتل العشرات منهم فيما عادت قبل ساعات لتتحدث عن غارات عنيفة استهدفت حوثيين قالت انهم كانوا يختبئون اثناء استعدادهم للانسحاب، لكن مصادر حوثية تحدثت عن سيطرتهم على قرية القرن وان مسلحيهم تصدوا لمحاولات زحف لاستعادتها وان الطيران شن 150 غارة جوية خلال 24 ساعة، على المناطق التي سيطروا عليها،
 
وفي تغريدة جديدة رصدها "اخبار الساعة"  قالت صفحة الحد الجنوبي: الطيران يغير على مجموعتين مسلحتين قبالة الخوبة كانوا مختبئين وينتظرون الفرصة للإنسحاب والهرب، وانه تم حرقهم.
 
وكانت صباحاً قد قالت إن "القرية كبيرة ومرتفعة وتضاريسها صعبة ، وأن  الحوثي يريدها لاجل ان يطل على الخوبة وبعض القرى" كما افادت أن الحوثيي له سنة ونصف يريد ان يسيطر على "القرن" لأهميتها الاستراتيجة، وانه تم افشال هجومه.
 
وعرضت الصفحة ايضا صوراً لعدد من قتلى الحوثيين قالت إنهم قتلوا في المعركة كما عرضت فيديو قالت انه لاسرى من الحوثيين في المنطقة نفسها.
 
لكن بالمقابل أعلن مصدر عسكري  موالي لجماعة الحوثي أن قوات من "الجيش واللجان الشعبية" التابعة لجماعة الحوثي  سيطروا على مناطق داخل جازان في السعودية.
 
وقال المصدر بحسب ما نقلته "وكالة خبر" ورصده "اخبار الساعة"  إنه تم تنفيذ عملية نوعية منذ الثلاثاء تمكنت من خلالها السيطرة على قريتي القرن والدفينة بالخوبة بجازان، كما تم إحراق آليتين عسكريتين في معارك دارت امس بالإضافة إلى مقتل عشرات الجنود السعوديين.
 
وأضاف ان الطيران الحربي السعودي استهدف القريتين بـ 150 غارة خلال 24 الساعة الماضية فيما تصدت لثلاث محاولات زحف للجيش السعودي لاستعادة القريتين خلال 24 ساعة الماضية.
 
 
صورة نشرها حساب سعودي لاحد المصابين من الحوثيين تتم معالجته من قبل الجيش السعودي .. على الحدود  قالت انه سقط في المعارك 

Total time: 0.0582