أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ترامب يطالب السعودية بدفع “إتاوة” لأمريكا وإلا الذبح

- محمد داوود
طالب دونالد ترامب المرشح للرئاسة الامريكية، النظام السعودي بدفع ثلاثة أرباع ثروته كبدل عن الحماية التي تقدمها القوات الامريكية لآل سعود داخلياً وخارجياً، واصفا السعودية بالبقرة الحلوب، التي تدر ذهبا ودولارات بحسب الطلب الامريكي.
 
وأضاف ترامب: آل سعود يشكلون البقرة الحلوب لبلاده، ومتى ما جف ضرع هذه البقرة ولم يعد يعطي الدولارات والذهب عند ذلك نأمر بذبحها او نطلب من غيرنا بذبحها او نساعد مجموعة اخرى على ذبحها وهذه حقيقة يعرفها اصدقاء امريكا واعدائها وعلى راسهم ال سعود.
 
وواصل ترامب هجومه للنظام السعودي خلال حديث تلفزيوني مع قناة إن بي سي"، قائلاً: " لا تعتقدوا ان مجموعات الوهابية التي خلقتموها في بلدان العالم وطلبتم منها نشر الظلام والوحشية وذبح الانسان وتدمير الحياة ستقف الى جانبكم وتحميكم فهؤلاء لا مكان لها في كل مكان من الارض الا في حضنكم وتحت ظل حكمكم لهذا سياتون اليكم من كل مكان وسينقلبون عليكم ويومها يقومون بأكلكم".
 
وطالب ترامب، العائلة السعودية بتقديم ثلاثة ارباع ثروة السعودية الى امريكا بدلا من نصفها التي كانت تدفعها مقابل حماية حكمهم واستمراره في الجزيرة العربية، مضيفا: ما يقدمه ال سعود الى امريكا من مال حتى لو كان نصف ثروة البلاد لا قيمة له ولا اهمية بالنسبة لما تقدمه امريكا لهم من حماية ورعاية.

 

المصدر : اليوم

Total time: 0.0622