أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

رجل أعمال سعودي ينهي شراء أعلى شقة بنتهاوس بناطحة سحاب في نيويورك بهذا السعر!!

ارشيفية
- متابعة
أتم رجل الأعمال السعودي فواز عبد العزيز الحكير -الذي يستحوذ على شركة "فواز الحكير وشركاه"-، مؤخراً، صفقة شراء الشقة العليا (بنتهاوس) في ناطحة سحاب في منطقة (432 بارك أفينيو) في مانهتن بولاية نيويورك الأمريكية وذلك بقيمة 87.7 مليون دولار (329 مليون ريال).
 
 
و"بنتهاوس" أو "البنتهاوس" هي شقة تكون في أحد الطوابق العلوية من مبنى سكني أو ناطحة سحاب. وعادة ما تتميز البنتهاوس عن الشقق الأخرى بمميزات الترف كأن تكون جدرانها زجاجية.
 
وذكرت وسائل إعلام سعودية وأمريكية أن صفقة الشراء تعتبر الأغلى في نيويورك منذ بداية العام الجاري، حيث دفع فواز الحكير مبلغ 10.6 ألف دولار للقدم المربعة الواحدة لشراء الشقة البالغ مساحتها 8255 قدماً مربعة.
 
وأضافت أن الشقة الفاخرة تحتل طابقاً كاملاً في أعلى المبنى، وتحتوي على مدفأة تعمل بالحطب، وحمام بنظام تدفئة للبلاط، إضافة إلى العلامة المميزة للمبنى وهي النوافذ الكبيرة والتي يبلغ عرضها 10 أقدام.
 
وأشارت التقارير إلى أن مفاوضات الحكير على شراء الشقة بدأت في العام 2013، حيث كانت الشقة معروضة للبيع بمبلغ 95 مليون دولار أو ما يعادل 11.5 ألف دولار للقدم المربعة الواحدة.
 
وتعمل شركة "الحكير" السعودية في تجارة التجزئة والجملة لمجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية للملابس الجاهزة والأقمشة والأحذية والعطور والنظارات والأثاث المنزلي. وتملك الشركة بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في المملكة مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا، وجاب، وماركس آند سبنسر.

Total time: 0.0528