أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وثائق تكشف مديونية قيادة مؤسسة الثورة للصحافة لـ"مطعم الشيباني" بمبلغ(3,615,000) ريال قيمة وجبات

اخبار الساعة - صنعاء

كشفت وثائق رسمية عن مديونية قيادة مؤسسة الثورة للصحافة لمطعم الشيباني بمبلغ (3,615,000) ريال ثلاثة مليون وستمائة وعشرة ألف ريال وذلك مقابل وجبات غداء تناولها رئيس مجلس إدارة المؤسسة ومدير مكتبة ومعازيمهم"ضيوفهما"خلال فترة لم تتجاوز العام.

وذكرت الوثائق وهي عبارة عن فواتير صادرة عن إدارة "مطعم الشيباني" مرفقة بكشف للمطالبة بالمبلغ الذي تدين بة المؤسسة لإدارة المطعم (الإخوة مؤسسة الثورة للصحافة المحترمون – تحية طيبة وبعد – يسر إدارة "مطعم ومخبازة البيك الشيباني" أن توافيكم بالفواتير الخاصة بوجبات الطعام التي تشرف مطعمنا بتقديمها لكم والتي بلغ إجمالي تكلفتها مبلغ (3,615,000) ريال .

وحسب الوثائق التي حصلت"الديمقراطي نت" على نسخة منها فإن تكلفة إحدى الوجبات التي تم تناولها في المطعم بلغت(190,000) ريال, فيما جاءت أخرى بمبلغ (382,000) ريال .

يأتي ذلك في وقت تشكو فيه قيادة مؤسسة الثورة للصحافة من عدم توفر الموازنة المالية اللازمة لتسيير العمل إلى جانب شحة مواردها المالية .. حيث سبق لها وقامت خلال الفترة الماضية بمصادرة جملة من الحقوق المالية الخاصة بالصحفيين والموظفين العاملين فيها والتي منها بدل المواصلات والإضافي وغيرها من المستحقات التي اعتاد العاملين في المؤسسة تقاضيها طيلة عملهم فيها .

كما قامت قيادة المؤسسة بمنع صرف مستحقات بدل الإنتاج الفكري الخاص بالصحفيين والكتاب منذ عدة شهور .. بالإضافة إلى قيامها بمصادرة مستحقات ومرتبات عدد من الصحفيين ممن أعلنوا انضمامهم للثورة الشبابية الشعبية وحرمتهم من كافة الحقوق .

وكان الصحفيين والعاملين في المؤسسة نفذوا خلال الأشهر الماضية عدد من الاعتصامات والإضرابات عن العمل احتجاجا على مصادرة مستحقاتهم وتأخير صرف ما تبقى منها .

يذكر أن "الديمقراطي نت" حصلت على ملف كبير يحوي المئات من الوثائق والمستندات تكشف جميعها عن تورط قيادة المؤسسة ممثلة بعلي ناجي الرعوي ومدير مكتبة وبعض المقربين منهم في عمليات نهب ومصادرة وتحايل على كلفت المؤسسة عشرات الملايين ن الريالات .. هذا وسيتم استعراضها وكشفها للرأي العام تباعاً خلال الايام القادمة .

المصدر : الديمقراطي نت
تعليقات الزوار
1)
ايمان -   بتاريخ: 15-10-2011    
المبالغ الموضحه كمديونية لصالح مطعم الشيباني في اكثر منها بكثير لهيئة استكشاف وانتاج النفط ويتم محاربة مستحقات الناس للموظفين الجنوبين بالدات

Total time: 0.2493