أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو: هذا ما قاله صالح اليوم وتحدث عن السبب في قصف القاعة الكبرى بصنعاء.. وماذا سيفعل؟

- متابعة
قال الرئيس السابق علي عبدالله صالح في لقاءه اليوم مع بعض من اقارب ضحايا مجرزة القاعة الكبرى بصنعاء: "إن خيرة شباب وقيادة اليمن، سقطوا في المجزرة ـ وكانوا كوكبة في الأجهزة العسكرية والمدنية ـ على أيدي الخيانة والعمالة والارتزاق، بمعلومات كما تفيد البيانات أنها قدمت إحداثيات ومعلومات إلى العدو الأكبر واللدود النظام السعودي".
 
وأضاف، أن "هذه ليست المجزرة الأولى، فقد سبقتها مجازر في المزرق، وفي عبس، ونهم، وتعز، والمخا، وسنبان، وحارة الهنود بالحديدة، وفي واحجة (..) أكثر من محرقة ارتكبها النظام السعودي".
 
ونوه، أن "دماءنا لا تسقط بالتقادم على الإطلاق، سيأتي الوقت الذي يأخذ كل يمني ثأره من الآخر، ممن سببوا وتسببوا في هذه المجزرة". وأضاف، "أن الشهداء هم وسام على صدور ذويهم وعلى صدر كل يمني".
 
وخاطب صالح أسر الضحايا: "لا تحزنوا، في النهاية لابد من لقاء الله، وأنا أحثكم على الصبر والجَلَد... أنا أعرف وأنتم تعرفون والشعب، أيضاً، يعرف من كان الهدف الحقيقي للمجزرة، هم يلاحقون وراء مَنْ.. تم ارتكاب المجزرة (صربوا الأمة)".
 
وتابع: "وسام لليمنيين أن يتلقوا هذه المذابح على أيدي 17 دولة وليس عشر دول ضالعة في الحرب، ضد الشعب اليمني العظيم".
 
ونصح الرئيس الأسبق، الجهات المختصة، "بدفن جثث من تفحموا ولم يتم التعرف عليها، يتم صلاة الغائب عليهم، ومن ثم الدفن وعدم تركها في المشافي (..)".
 
وتعهد صالح في سياق خطابه إلى الحضور بالاقتصاص: "هؤلاء الشهداء سبقونا ونحن اللاحقون (...) شدوا حيلكم، لاتخافوا. السلاح عندنا، هم ورانا، ونحن وراهم.. ومن كذّب جرّب".

Total time: 0.0506