أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الخارجية الاسترالية تؤكد اختطاف أحد مواطنيها في اليمن(صوره)

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية " جولي بيشوب " اليوم الأربعاء " أن المعلومات التي تحدثت أمس عن تعرض مواطن استرالي للاختطاف في اليمن باتت مؤكدة وهو مايعني اختطاف مواطن استرالي في اليمن .

 

وقال موقع "News.com" الأسترالي في إحاطة له اليوم " أنه بالرغم من عدم معرفة متى؟ وأين؟ بالضبط تم اختطاف المواطن الأسترالي، إلا أن السيدة بيشوب أبلغت "سكاي نيوز" أن وزارة الشؤون الخارجية والتجارة تعمل على التأكد من التفاصيل.

 

وأضاف الموقع ذاته بتصريح على لسان الوزيرة قولها  "اننا نعلم أن مواطنا استراليا، كان في اليمن لبعض الوقت قد خطف، لكننا لا نعرف التفاصيل".

 

وأضافت: "نحن نسعى لتقديم الدعم القنصلي لعائلته لإبقائهم على إطلاع بالقدر الذي نعرفه"

 

وأشر الموقع ذاته أنه لا توجد سفارة استرالية في اليمن، الأمر الذي يجعل من عملية جمع المعلومات صعبة في البلد الذي مزقته الحرب.

 

وأضافت الوزيرة قولها " ليس لدينا وجود دبلوماسي في اليمن، لذلك نحن سنكون بحاحة إلى الاعتماد على الشركاء وغيرهم لمساعدتنا في محاولة معرفة ما حدث فعلا".

 

وتحدثت مصادر صحفية يمنية أمس الثلاثاء  عن تعرض مواطن استرالي يعمل مدربا لفريق الناشئين باليمن، يبدو أنه تعرض للاختطاف من العاصمة اليمنية صنعاء التي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي وصالح، حيث أختفى منذ آخر مرة أنهى تدريبه للفريق قبل أيام.

 

ولم تصدر أي جهة يمنية، حتى الأن، أية تصريحات تؤكد أو تنفي هذه المعلومات.

 

وتداول ناشطون رياضيون في صنعاء صورة للمدرب الاسترالي

 

 يشار إلى أن مليشيات الحوثي وصالح أقدمت نهاية الشهر الماضي على اختطاف مواطنين أمريكيين من صنعاء بحجة أنهم يعملون جواسيس في اليمن قبل أن تقوم بتسليمهم لوزارة الخارجية الأمريكية مساء السبت الماضي عبر وساطة قادتها سلطنة عمان .

 

ولم يعلم حتى اللحظة الصفقة التي حصل عليها الحوثيون مقابل إطلاق سراح الأمريكيين بالرغم من التهم التي وجهت إليهم بالتجسس لصالح التحالف وهو ما يراه الحوثيون أن عقوبته الإعدام .

Total time: 0.1015