أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صالح يرأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية لمناقشة «خطط التدريب القتالي»

- المعتصم بالله النوبة
صالح يرأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية لمناقشة «خطط التدريب القتالي»
_____________________________________________________________

عقد الرئيس علي عبدالله صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه نائبه عبدربه منصور هادي اجتماعا مشتركاً للقيادات العسكرية والأمنية.

وطبقاً لوكالة الأنباء الحكومية، فقد ناقش الاجتماع سير العمل في مختلف وحدات القوات المسلحة والأمن في ضوء خطط وبرامج التدريب القتالي والعملياتي والإعداد المعنوي للعام التدريبي 2011.

وأضافت الوكالة إنه جرى خلال الاجتماع أيضاً استعراض قرارات ونتائج الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي والاستماع إلى التقرير المقدم من قيادة وزارة الدفاع حول أوضاع القوات المسلحة ومتطلباتها، وإلى تقرير آخر مقدم من قيادة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية حول الوضع الأمني في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

وكانت صحيفة الوسط نقلت عن مصدر وصفته بالموثوق ان صالح طلب في الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين الماضي من اللجنة العسكرية والأمنية بعمل دراسة لخياري الحسم العسكري أوالسياسي للأزمة التي تعيشها اليمن منذ عدة أشهر، ومبررات ترجيح أحدهما.

وقالت وكالة سبأ إن اجتماع اليوم الأحد يأتي في «ضوء المستجدات والتطورات الراهنة والاعتداءات التي تقوم بها العناصر التابعة لأحزاب اللقاء المشترك وعناصر التمرد الخارجة عن النظام والقانون الذين انقلبوا على الديمقراطية والشرعية الدستورية ويعملون في اتجاه تفجير الموقف عسكريا في إطار المخطط الخبيث الذي يحاك ضد الوطن ووحدته وأمنه واستقراره ويدفع في اتجاه تفاقم الأزمة وعدم التجاوب مع الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع وحل الاشكالات بالحوار والتفاهم والوفاق».

Total time: 0.0662