أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يجتاحون مركز دار الحديث في صعدة وأهل السنة يستغيثون

- عبدالرحمن واصل

يتعرض أهل السنة بدار الحديث بدماج لحصار مشدد من قبل الحوثيين لليوم السادس على التوالي وتم قطع الطريق من وإلى دماج وقاموا على منع وصول الإمدادات والتموين مهددين باجتياح شامل لمركز العلامة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي في منطقة دماج ويقومون بمصادرة الكتب والمواد الغذائية حيث يتواجد الألاف من طلاب وطالبات العلم من مختلف مناطق اليمن ومعهم عوائلهم والتضييق عليهم ومحاولة طردهم وكذا قاموا بالهجوم عليهم من قبل عناصر حوثية مسلحة ولإرعابهم لغرض ترك المركز وعدم الدراسة فيه وتطهير صعدة من أهل السنة كما يزعمون .

وقد تعرض أهل السنه في منطقة دماج لمحاولة مستميته من الحوثيين وتصفية صعدة من السنة والعمل على القضاء عليها وإخراجهم من صعدة بالكامل.

وبهذا الصدد أعلن أهل السنة في اليمن تخوفهم  من مذبحة يخطط لها الحوثيين تستهدف أهل السنة في دماج بصعدة ومن ثم باقي المناطق.

الجدير بالذكر أن مركز دار الحديث بدماج يعتبر من أكبر مراكز أهل السنة وأكبرها في اليمن ويعتبر الحوثيون جماعة السنة في صعدة مصدر إقلاق لهم ويسعون لطردهم بشتى وسائل القوة مستخدمين في ذلك كل الوسائل الترهيب المسلح.

كما يتوافد على مركز دماج العديد من طلبة العلم من مختلف دول العالم وخاصة شرق آسيا وأمريكا واروربا .. حيث يعتبر هو أول مركز تأسس لأهل السنة والجماعة في دماج عمل على تأسيسيه الشيخ العلامة المحدث/ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله، ويقوم حاليا بإدارة المركز من بعده الشيخ/ يحيى الحجوري.

 

تعليقات الزوار
1)
أنور الرحبي -   بتاريخ: 24-10-2011    
إخواننا السلفيون يرون أن في بقاء نظام صالح ضمان لأمنهم و كل فتاويهم تصب في هذا الأمر , أدعوهم اليوم أن ينظروا بتأمل من الذي أوجد الحوثيون و دعمهم ومن الذي في الجانب الآخر أقرب لهم و أخوف عليهم صالح أم الإصلاح ؟
2)
ابو على -   بتاريخ: 24-10-2011    
يعتبر الحوثي ولي الامر في صعده وبحسب مفهوم السلفيون لا يجوز الخروج عليه ولو كسر عظمك ولو قشر جلدك ولو لطم وجهك
3)
ابن مأرب -   بتاريخ: 24-10-2011    
الجزاء من جنس العمل يتساهل الحجوري وشلته يدفعوا ضريبة الواقع مع عفاش وخلوه ينفعهم
4)
الحزمي -   بتاريخ: 24-10-2011    
الأخوة المعلقين الثلاثة الاوليين .. بالنسبة لموضوع الخروج على الحاكم وفتاوى السلفيين فهي ليست حجة لان من سبقهم من أهل العلم قد افتى بنفس الفتوى.. لكنها ثورة بنظركم حتى على الدين.
خبتم وخسئتم .. وانظروا ماذا حل باليمن في فتنتكم هذه التي عمت الأخضر واليابس.
فتاوى السلفيين ليست اجتهادات .. وإنما علم من كتاب الله وسنة رسوله .. ام هل سمحت لكم ثورتكم بالتمادي على دينكم؟؟؟
5)
سالم -   بتاريخ: 24-10-2011    
السلام عليكم إيه القارء( الحوثيون والثوره ونظام الرئيس والمعارضه السياسه والفقر والغلا والبطاله كل هذه الامور متى سنتخلص منها والى اي مدى ستأثر على ابنا السعيده ومن هم اصحاب المسميات السالفه الذكر اليسوا يمنييين بلا فمثل ما يكون الشعب يكون الحاكم فلنصلح انفسنا قبل ان ........... )
6)
محب حضرموت -   بتاريخ: 24-10-2011    

((ولايحيق المكر السء إلا بأهله ))
(أن الله يدافع عن الذين أمنوا ))

سبحان الله لمن يدافع عن الروافض الفجرة سبابة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
أهل دار الحديث بدماج لهم رب يحفظهم ولا يخافون من أراجيف المبطلين أما الكاتب قوله أنهم مدوا يد العون!!! لمن ؟؟
ارجوا التوضيح إن كان صدقاً!!!!
سبابة فجرة واتعجب لمن يدافع عن الروافض بسبب انهم مع الرئيس انظر ماذا فعل علي محسن في حرب صعدة إسأل مجرب ولاتسأل طبيب فهم مجتمعون من قبل خفية !! والآن مجتمعون علناً (( ومكر أولئك هو يبور ))
7)
ابو بكر السلفي -   بتاريخ: 28-10-2011    
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد : ان الله يدافع عن الذين امنو:
يمن تسبو السنه واهلها توبو الى الجبار المنقم .اهل السنه يقولون الحق حيث ماكان والله يشهد -:قال أويس القرني – رحمه الله - :

إن قيام المؤمن بأمر الله لم يبق له صديقا، والله إنا لنأمرهم بالمعروف وننهاهم عن المنكر فيتخذوننا أعداء، ويشتمون أعراضنا، ويجدون على ذلك من الفاسقين أعوانا، حتى والله لقد رموني بالعظائم، والله لا يمنعني ذلك أن أقول بالحق .
8)
أبو محمد العامري -   بتاريخ: 02-11-2011    
حسبنا الله ونعم الوكيل
والله محارب من عادى أولياءه ومن رحل وترك بيته وأهله ليتعلم دين الله ويرفع الجهل عن نفسه وأهله فهو في سبيل الله ويدخل دخولا أوليا في أوليائه فليبشر محاربهم بالخسارة والله ناصر دينه ومعز أوليائه .
وأما من تحركه نظرته الضييقه وولائه الحزبي فلا تعجب بما يحصل منه من الرضاء بمحاصرة المسلمني والتنكيل بهم .
والذي يقول أن السلفيين أباحوا قتل المتظاهرين فقد افترى وكذب لجهله أو خبثه
9)
ياسر البشير -   بتاريخ: 05-11-2011    
ومازال الحصار مفروضا على إخواننا إلى اليوم فاللهم أنصر أهل السنة بدماج وأنصر اللهم الناصح الأمين على الحوثيين الكافرين ودماج من أحسن بقاع الأرض لطلبة العلم إن لم تكن أحسنها فإننا لم نسمع أن الدراسة فيها تحتاج لواسطة كما فى غيرها

Total time: 0.0602