أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إيران تعلّق رسمياً على اعتراض قوات التحالف العربي صاروخاً حوثياً قرب " مكة المكرمة

اتهم الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية " بهرام قاسمي " اليوم السبت السعودية والإمارات  بالتشبث بالمقدسات الإسلامية لتحقيق أغراضهم التي وصفها بالتافهة , حسب وصفه .
 
وقال " قاسمي " في أول تعليق إيراني رسمي " أنصح السلطات الاماراتية والسعودية بعدم التشبث بالمقدسات الاسلامية لتحقيق اغراضهم التافهة.
 
وحول اعتراض قوات التحالف العربي صاروخاً قرب مكة المكرمة قال " قاسمي " ان الزعم بشن هجوم صاروخي يمني على مكة المكرمة امر مثير للسخرية اصلا.
 
وأضاف وفقاً لوكالة أنباء : فارس "  أننا ننصح السلطات الاماراتية والسعودية بالا تحول الاماكن الاسلامية المتبركة والمقدسة الى ذريعة لاغراضهم السياسية الحقيرة والا يلجاوا الى مثل هذا التهويل المتسم بالنفاق والمثير للفرقة والخطير للتغطية على اخفاقاتهم وهزائمهم., حسب زعمه .
 
وتابع " بهرام " قوله " ان تدين الشعب اليمني وحرصه على الاماكن الاسلامية المقدسة هو اكثر من الوهابيين والسلاطين الذين اعتمدوا على اميركا والكيان الصهيوني لحماية عروشهم بدلا من التعويل على الامة الاسلامية، وان اليمنيين يحافظون ويحمون حرمة الحرمين الشريفين اكثر من المعتدين وقتلة الاطفال.
 
  
على الصعيد ذاته قال وزير الإعلام والثقافة السعودي " عادل الطريفي " أن عدم استنكار النظام الإيراني العدوان على الحرمين يؤكد استفادة طهران من الأزمة بكل تبعاتها، وأهمها دعم التنظيمات الإرهابية، ومنها جماعة الحوثي".
 
وأشار في تغريدة له على " تويتر " أن استهداف مقدسات العالم الإسلامي يفضح مزاعم هؤلاء ومَن يدعمهم". 
 
وفي وقت سابق قال  وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد على الحادثة في تغريدة له على تويتر بقوله : "أن النظام الايراني يدعم جماعة ارهابية تطلق صواريخها على مكة المكرمة ... هل هذا النظام إسلامي كما يدعي ؟"
 
المصدر : وكالات

Total time: 0.0567