أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل اشتباكات بين قبائل بلاد الروس والحوثيين جنوب العاصمة صنعاء

- خاص
إندلعت اشتباكات عنيفة مساء اليوم السبت بين قبائل بلاد الروس و المسلحين الحوثيين جنوب العاصمة صنعاء .
 
وقال مصدر قبلي لـ "اخبار الساعة" ان مشادات كلامية وقعت اثناء لقاء جميع شيخ مشائخ بلاد الروس "مختار القشيبي" ومشرفي الحوثيين في المنطقة، تطورت إلى اشتباكات وتمترس كل طرف.
 
وقال الشيخ مختار القشيبي لاخبار الساعة ان سبب المشادات هو الاعتقالات التعسفية التي مارسها الحوثيين بحق ابناء المنطقة ورفضهم الافراج عنهم.
 
واوضحت مصادر قبلية لاخبار الساعة ان الاشتباكات بالاسلحة الرشاشة بين الطرفين . ان قبائل بلاد الروس تداعت الى المنطقة ونصبت المتارس وقطعت الطريق امام مسلحي الحوثي .
 
واضافت ان عدد من مشايخ سنحان تدخلوا لايقاف المواجهات المسلحة وافساح المجال لحل الخلافات بين الطرفين .. واكدت ان قبائل بلاد الروس اشترطت اطلاق سرح السجناء الذين تم اعتقالهم بحجج واهية وتلفيق الاتهامات لهم دون وجه حق , بالاضافة الى ايقاف الابتزازات والجبايات المالية .
 
وكشفت المصادر لاخبار الساعة ان وساطات المكونة من مشائخ سنحان التزموا بالافراج عن المعتقلين من ابناء المنطقة في غضون يومين فقط، موضحةَ ان الاوضاع لا تزال متوتر بالمنطقة.
 
يذكر ان الشيخ مختار القشيبي يرأس حزب العمل , واعلن في وقت سابق رفضه للانضمام الى المجلس السياسي الذي شكله الحوثي وصالح .

Total time: 0.0505