أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: بسبب تأخر الرواتب معلمات العاصمة صنعاء يعلن الإضراب في أكثر من مدرسة وجماعة الحوثي تهدد بهذا الرد

- متابعات

للشهر الثالث على التوالي ومعلمو أمانة العاصمة يعيشون أوضاعاً معيشية صعبة في ظل انقطاع الرواتب وتعنت المليشيات وتهديدها لهم بسحب وظائفهم.

وأعلن المعلمون إضراباً مفتوحاً في عدد من مدارس الأمانة.

 

وانضم كادر المعلمين النسائي إلى المعلمين المحتجين، حيث أعلنت اليوم مدرسات مدرسة الصداقة في منطقة شملان إضراباً مفتوحاً احتجاجا على توقف الرواتب والمطالبة بسرعة صرفها.

 

وقد هددت مليشيات الحوثيين المعلمات المضربات باستبدالهن بأخريات.

يأتي هذا الإضراب بعد أسبوع من اجتماع لجنة من المكتب السياسي للمليشيات بمدرسات المدرسة وتهديدهن بالسجن إن تم الإضراب والخيانة لهم بمطالبتهن لرواتبهن حسب قولهم.

 

وفي محاولة لكسر إضراب المعلمات بمدرسة عمر بن الخطاب دفعت الميليشيات بزياد رفيق وكيل أمين العاصمة لقطاع التعليم والشباب التابعة للميليشيات بزيارة المدرسة والعمل على إقناع المعلمات للعدول عن الإضراب والاستمرار في التدريس لهذا الأسبوع فقط .

 

وأضربت مدرسات مدرسة الشيماء للبنات بصنعاء القديمة من يوم الاربعاء الى يومنا هذا السبت عن التدريس بسبب فرض تغييرات جديدة بعد بداية العام الدراسي الجديد من قبل مليشيا الحوثي لوكيلة المدرسة "تقية نجيب" وقد صرحت المدرسات بأن الوكيلة الجديده تتبع الحوثي.

 

وعبرت مدرسات بالمدرسة عن استيائهن من العنجهية المفروضة من قبل الحوثيين على المدراس وازدياد الوضع السيئ في صنعاء منذ حكم الانقلاب

Total time: 0.0464